طال انتظاري
طال انتظاري
اشعر بان امنتدى لا حراك فية.
الأخت الكريمة سوسن
أهلا بك ومرحبا، ولك الاعتذار.
وأنت صادقة فالمدرسة شبه مهجورة. وفيما يخص الرقمي فقليلا ما ألم بها لا صدودا عنها ولكن لتكرر دخولي دون أن أجد شيئا يخص المضوع.
وهنا أشكرك جزيلا لأمرين
أولهما بعثك للنشاط فيها.
وثانيهما تحقيقك لي أمنية أن أرى د. نون أستاذة للعروض وللرقمي منه خاصة. وربّ ضارة ( غيابي ) نافعة.
ولي ملاحظة حول الفارق في المنهج بين الرقمي والتفعيلي
فالرقمي لا يقيم وزنا للحدود بين التفاعيل وخاصة للبحور التي فيها صنفان من التفاعيل ويدرس خصائص الأرقام وتجاورها بصفة عامة تشمل الأوزان كلها دفعة واحدة دون اعتبار للمصطلحات أو حدود النفاعيل.
وأنا أنصح بعدم دراسة التفاعيل والرقمي معا في نفس الوقت لم ينشأ عن ذلك من تشويش في الذهن.
والرابط التالي يمثل تنوع طرق تمثيل الوزن:
http://www.geocities.com/alarud/99-arud-schools.html
وليتك تلقين نظرة على هذا الرابط لمعرفة الأبعاد التي يفتحها الرقمي دون سواه أحيانا أو بشكل أيسر من سواه حينا.
http://www.geocities.com/alarud/74-lema ... qamey.html
ومعظم من أبدع في الرقمي هم من لا سابق معرفة لهم بالعروض.
وإن شاء الله أعمل على تلافي التقصير.
أكرر ترحيبي.
أهلا بك ومرحبا، ولك الاعتذار.
وأنت صادقة فالمدرسة شبه مهجورة. وفيما يخص الرقمي فقليلا ما ألم بها لا صدودا عنها ولكن لتكرر دخولي دون أن أجد شيئا يخص المضوع.
وهنا أشكرك جزيلا لأمرين
أولهما بعثك للنشاط فيها.
وثانيهما تحقيقك لي أمنية أن أرى د. نون أستاذة للعروض وللرقمي منه خاصة. وربّ ضارة ( غيابي ) نافعة.
ولي ملاحظة حول الفارق في المنهج بين الرقمي والتفعيلي
فالرقمي لا يقيم وزنا للحدود بين التفاعيل وخاصة للبحور التي فيها صنفان من التفاعيل ويدرس خصائص الأرقام وتجاورها بصفة عامة تشمل الأوزان كلها دفعة واحدة دون اعتبار للمصطلحات أو حدود النفاعيل.
وأنا أنصح بعدم دراسة التفاعيل والرقمي معا في نفس الوقت لم ينشأ عن ذلك من تشويش في الذهن.
والرابط التالي يمثل تنوع طرق تمثيل الوزن:
http://www.geocities.com/alarud/99-arud-schools.html
وليتك تلقين نظرة على هذا الرابط لمعرفة الأبعاد التي يفتحها الرقمي دون سواه أحيانا أو بشكل أيسر من سواه حينا.
http://www.geocities.com/alarud/74-lema ... qamey.html
ومعظم من أبدع في الرقمي هم من لا سابق معرفة لهم بالعروض.
وإن شاء الله أعمل على تلافي التقصير.
أكرر ترحيبي.
يقول الدكتور أحمد عبد المجيد محمد خليفة في مقدمة كتابه (في الموسيقى الشعرية) : "...حتى أننا لا نعرف علما من العلوم العربية والإنسانية، قد اكتظ بغريب المصطلحات وجفافها، كما اكتظ بها عروض الشعر العربي وقافيته، ......... كل ذلك دفع الكثيرين إلى الإعراض عن تعلم العروض والتنفير منه، وإظهاره في صورة بغيضة وثقيلة، لا تتمشى معه طبيعة الشعر وما فيه من جماليات."
السلام عليكم.
شكرا لترحيبك وفي الحقيقة كتبت طال انتظاري لعلي استفز احدا في هذا المنتدى واجدد النشاط فية فقد اعجبني بالرغم من الركود الذي طغى علية(هذا ما احسستة)
لقد دخلت لدروس شاكر الحارثي وهناك كانت المرة الاولى التي اخوض فيها علم العروض وقد استفدت كثيرا وزادت لدي الرغبة في معرفة المزيد وهذا ما تزودني بة الاستاذة د.نون بارك اللة فيها.
المواقع التي اوردت جديرة بالاهتمام والاطلاع فلك جزيل الشكر على هذا الاثراء.
تحياتي لك
شكرا لترحيبك وفي الحقيقة كتبت طال انتظاري لعلي استفز احدا في هذا المنتدى واجدد النشاط فية فقد اعجبني بالرغم من الركود الذي طغى علية(هذا ما احسستة)
لقد دخلت لدروس شاكر الحارثي وهناك كانت المرة الاولى التي اخوض فيها علم العروض وقد استفدت كثيرا وزادت لدي الرغبة في معرفة المزيد وهذا ما تزودني بة الاستاذة د.نون بارك اللة فيها.
المواقع التي اوردت جديرة بالاهتمام والاطلاع فلك جزيل الشكر على هذا الاثراء.
تحياتي لك
الموجودون الآن
المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 9 زوار