إقتراح

تعليم الوزن السماعي والعروضي

المشرفون: مجدي، موودي

خشان خشان
بوح دائم
مشاركات: 273
اشترك في: 12-12-2002 04:21 AM
اتصال:

إقتراح

مشاركةبواسطة خشان خشان » 07-11-2003 07:21 PM

[ALIGN=RIGHT]السلام عليكم

هو اقتراح فيما يخص العروض الرقمي وقد ينطبق على سواه، لكم أن تأخذوا به أو تدعوه.

من مكاسب العروض الرقمي وجود الأستاذة هيفاء بقدرتها الكبيرة على الشرح وتوصيل المعلومة مدرسة لهذه المادة. وآمل أن يصب هذا الاقتراح في تعظيم الفائدة من دروسها.

هناك أسلوبان للعملية التعليمية:

أولهما وهو المتبع الأسلوب الثنائي (الأستاذ – الطالب) بحيث يسير الحوار على هذا الخط دون تدخل من المشاركين الآخرين. وهو المتبع هنا.

وثانيهما هو أسلوب المشاركة متعددة الأطراف بحيث يدلي كل بدلوه في أي مشاركة ممكنة، بحيث يجيب أي مشارك على أي مشاركة سواء في الدروس أو في الصفحة الخاصة، ويصوب أي مشارك لسواه، وفي هذه العملية يقتصر دور الأستاذ بعد تقديم المشاركة على التوجيه والمراقبة مع التدخل كمشارك من المشاركين. وأنا أفضل هذا الأسلوب وقد جربته في أنجح مدرسة للعروض الرقمي شاركت فيها وهي مدرسة منتدى الشعر المعاصر الشعر. ومن مزايا هذه الطريقة:

1- أنها تشجع التفاعل بين المشاركين وتضفي جوا من الحيوية.

2- إذا صحح المشارك لسواه فأصاب فتلك الغاية، وإن أخطأ استفاد من تصحيح من يليه.

3- تشجيع المبادرة بأفكار ومشاركات جديدة.

4- تعود المشاركين على التدريس، بحيث يصبح أكثرهم مدرسين لهذه المادة مستقبلا.

5- رسوخ المادة في الذهن نتيجة التفاعل بشكل أفضل.

6- توطيد الششعور بمسؤولية كل مشارك عن نجاح سواه في استيعاب المادة.

7- تقليل التأثر في نشاط المدرسة في حال غياب الأستاذة أو انشغالها.

أرجو إعطاء هذا الأسلوب فرصته من التجريب ولن نخسر شيئا لو لم ينجح.
كما أرجو من الجميع التكرم بإبداء الرأي.[/ALIGN]
آخر تعديل بواسطة خشان خشان في 07-11-2003 07:23 PM، تم التعديل مرة واحدة.
الصمصام
بوح دائم
مشاركات: 481
اشترك في: 06-21-2002 09:03 PM
اتصال:

مشاركةبواسطة الصمصام » 07-11-2003 09:49 PM

إقتراح جيد أستاذي

وأنا أول المؤيدين
الأصدقاء أوطانٌ صغيرة
د//نون
رشف مميز
مشاركات: 2214
اشترك في: 04-12-2001 01:12 PM

مشاركةبواسطة د//نون » 07-12-2003 09:54 PM

<font face="Simplified Arabic" font size="4" color="#8800CC">
اؤيّد الاقتراح قولاً
و أتمنّى أن أكون عند حسن الظنّ في تأييده فعلاً
شكرا جزيلا





(((
سـتـبـقـى رُبـَا الـرشــفِ ..
عـيـنَ الـقـصـيـدِ و رَيَّ ظـمَـاهْ
و بـوّابـةَ الـبـَوحِ ..
بـُوصَـلـَة َالـشـعـرِ إذ مـا تـعـثــّرَ وهـْـنـاً و تـاهْ
و مُـتـّكـَأ الـحـزنِ .. حـارَ عـلى شــفـةٍ بـيـنَ حـرفٍ و آهْ
سـيـبـقـى لـنـا فـصـلَ درسِ الـقـريـضِ ، يـردّ لـذاكـرةِ الـيـأسِ هـمـسَ الـبـحـورِ ..
و عـزفَ الـقـوافـي ..
و رجـعَ صـدَاهْ !
)))




صورة قـنـديـل الـذكـرى ..
صورة صــمـت أمـّي ..
صورة تـرنـيـمـة طـفـل عـراقـيّ ..
صورة ركــنٌ .. لــي ..
صورة جــديـلـة ..

العودة إلى “مدرسة الشعر”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 29 زائراً