( صفحة من بقايا المداد ) تشـطير
- الشاعر الرشيق
- بوح دائم
- مشاركات: 448
- اشترك في: 08-29-2002 08:16 PM
*
أهلا بك أخي الصمصمام في البشكة
شروط الإنضمام للبشكة لدى الأخ مجدي الآن و لكن سوف تنتقل بعد الزواج إليَّ فأرجو مراجعة الشروط مع المؤسس أو الإنتظار حتى تنتقل الشروط عندي
تحياتي و دمت رفيع الذوق مهذبا
*
أهلا بك أخي الصمصمام في البشكة
شروط الإنضمام للبشكة لدى الأخ مجدي الآن و لكن سوف تنتقل بعد الزواج إليَّ فأرجو مراجعة الشروط مع المؤسس أو الإنتظار حتى تنتقل الشروط عندي
تحياتي و دمت رفيع الذوق مهذبا
*
*
خلافُ الناس ِ في الأذواق ِ نفعٌ
و لولاهُ تسايلتِ الدماءُ
و صارَ تكالبٌ في حبِّ شيء ٍ
و حيدٍ في الوجودِ هوَ الشقاءُ
خلافُ مرادنـًا في البيع ِ نفعٌ
و لولاهُ لما ارتفعَ الغلاءُ
فهذا زاهدٌ مجدًا و عزًا
و أخرُ للعلاء ِ لهُ انتماءُ
و هذا يعشقُ الريـّانَ حصرًا
و آخرُ في الهصير ِ لهُ غناءُ
لكل ٍ منهجٌ و لهُ طريقٌ
دعوا ما تكرهونَ لما يُشاءُ
*
**
خلافُ الناس ِ في الأذواق ِ نفعٌ
و لولاهُ تسايلتِ الدماءُ
و صارَ تكالبٌ في حبِّ شيء ٍ
و حيدٍ في الوجودِ هوَ الشقاءُ
خلافُ مرادنـًا في البيع ِ نفعٌ
و لولاهُ لما ارتفعَ الغلاءُ
فهذا زاهدٌ مجدًا و عزًا
و أخرُ للعلاء ِ لهُ انتماءُ
و هذا يعشقُ الريـّانَ حصرًا
و آخرُ في الهصير ِ لهُ غناءُ
لكل ٍ منهجٌ و لهُ طريقٌ
دعوا ما تكرهونَ لما يُشاءُ
*
**
- الشاعر الرشيق
- بوح دائم
- مشاركات: 448
- اشترك في: 08-29-2002 08:16 PM
*
أ حقـًا ما تقولُ أمْ أنَّ غيدا
أخافتكمْ تدكُّ الرشفَ دكـَّـة ْ
فعدتَ عن ِ المرادِ و في فؤادٍ
من الآلام ِ أجراحٌ و هتكة ْ
و قيلَ لنا الدواءُ بأرض ِ تركٍ
و بعضٌ قد يكونُ ببعلبـَكـَّـة ْ
و ( قالوا لي ) و تلكَ اليومَ ربكة ْ
بأن صديقنا ينوي بشبكة ْ
فجاءتْ تهنئاتُ على ( فـَشوش ٍ )
لشعر ٍ قد نويتُ اليومَ سبكه ْ
و وا أسفي و كنتُ بدأتُ توّي
أراودُ في الفؤادِ حصولَ ملكة ْ
سأمضي في المرادِ و أن أردتَ
لحاقي فالطريقُ إليَّ سَـلـْـكـة ْ
ْ
**
*
*
خلافُ الناس ِ في الأذواق ِ نفعٌ
و لولاهُ تسايلتِ الدماءُ
و صارَ تكالبٌ في حبِّ شيء ٍ
و حيدٍ في الوجودِ هوَ الشقاءُ
خلافُ مرادنـًا في البيع ِ نفعٌ
و لولاهُ لما ارتفعَ الغلاءُ
فهذا زاهدٌ مجدًا و عزًا
و أخرُ للعلاء ِ لهُ انتماءُ
و هذا يعشقُ الريـّانَ حصرًا
و آخرُ في الهصير ِ لهُ غناءُ
لكل ٍ منهجٌ و لهُ طريقٌ
دعوا ما تكرهونَ لما يُشاءُ
*
**
خلافُ الناس ِ في الأذواق ِ نفعٌ
و لولاهُ تسايلتِ الدماءُ
و صارَ تكالبٌ في حبِّ شيء ٍ
و حيدٍ في الوجودِ هوَ الشقاءُ
خلافُ مرادنـًا في البيع ِ نفعٌ
و لولاهُ لما ارتفعَ الغلاءُ
فهذا زاهدٌ مجدًا و عزًا
و أخرُ للعلاء ِ لهُ انتماءُ
و هذا يعشقُ الريـّانَ حصرًا
و آخرُ في الهصير ِ لهُ غناءُ
لكل ٍ منهجٌ و لهُ طريقٌ
دعوا ما تكرهونَ لما يُشاءُ
*
**
[ALIGN=CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حللت ضيفة عليكم لأوصل الشكر لمن يستحق...
شكرا لك أخي الكريم الصمصام .. وشكرا لتشطيرك
الذي أضاف لحرفي المتواضع قيمة وتميزا
سقيتَ مزنا وكُفّ الشر والمحَل
رشف المعاني فقد دلّت لك السبلُ
هاذي صروحٌ من الأشعار قائمة
يهفو اليها فؤادٌ شدّه الأمل ُ
صمصام خيرٍ جزيت الخير كاملهُ
لم تخشَ فيه صروف الدهر والأفلُ
فضلٌ عظيمٌ كساني فيض شعركمو
لما احتواني بقولٍ ليس مختزل ُ
بل إن ذكري تسامى في الدنا شرفا
لما كساه سنا أقلامكم غيَل ُ
وللمؤسسِ فيكم مدحةٌ وجبَت
فاقبل ثنائي عقودا أيها الرجل ُ
رشيق شعرٍ إله الخلق كوّننا
فصرت أنثى فلا أمرٌ ولا حوَلُ
قد كنت أرجو مكانا لي بظلكمُ
لكنّ دمعي بقول ساءني هطِلُ
شطر الوجود أنا والآي شاهدة
فلا مكان لما تهذي به الجمل
وللجميع وللدندون شاكرة
أهدي ورودا وشكرا شابَهُ الخجل ُ
ازجي التحايا قلوصا غير عاجزة
لمن بصدق كسا أقواله العمل ُ
دموووع[/ALIGN]
حللت ضيفة عليكم لأوصل الشكر لمن يستحق...
شكرا لك أخي الكريم الصمصام .. وشكرا لتشطيرك
الذي أضاف لحرفي المتواضع قيمة وتميزا
سقيتَ مزنا وكُفّ الشر والمحَل
رشف المعاني فقد دلّت لك السبلُ
هاذي صروحٌ من الأشعار قائمة
يهفو اليها فؤادٌ شدّه الأمل ُ
صمصام خيرٍ جزيت الخير كاملهُ
لم تخشَ فيه صروف الدهر والأفلُ
فضلٌ عظيمٌ كساني فيض شعركمو
لما احتواني بقولٍ ليس مختزل ُ
بل إن ذكري تسامى في الدنا شرفا
لما كساه سنا أقلامكم غيَل ُ
وللمؤسسِ فيكم مدحةٌ وجبَت
فاقبل ثنائي عقودا أيها الرجل ُ
رشيق شعرٍ إله الخلق كوّننا
فصرت أنثى فلا أمرٌ ولا حوَلُ
قد كنت أرجو مكانا لي بظلكمُ
لكنّ دمعي بقول ساءني هطِلُ
شطر الوجود أنا والآي شاهدة
فلا مكان لما تهذي به الجمل
وللجميع وللدندون شاكرة
أهدي ورودا وشكرا شابَهُ الخجل ُ
ازجي التحايا قلوصا غير عاجزة
لمن بصدق كسا أقواله العمل ُ
دموووع[/ALIGN]
نعيب زماننا والعيب فينا ** ومالزماننا عيب سوانا
- الشاعر الرشيق
- بوح دائم
- مشاركات: 448
- اشترك في: 08-29-2002 08:16 PM
*
الأخت دموع !!!!
عفوا!! أنا لم أذكركِ بخير أو بشر و كنت أرد على تشطير قصيدة الصمصام و لو أردت الرد على قصيدتك لفعلت ذلك و لكنني أتجنب المداخلة مع النساء قدر الإمكان لأسباب خاصة بي. و مع ذلك قلت لي:
***
رشيق شعرٍ إله الخلق كوّننا
فصرت أنثى فلا أمرٌ ولا حوَلُ
قد كنت أرجو مكانا لي بظلكمُ
لكنّ دمعي بقول ساءني هطِلُ
شطر الوجود أنا والآي شاهدة
فلا مكان لما تهذي به الجمل
***
سبحان الله!! كل نساء الدنيا عسل!؟ إذاً أنا أهذي!
و أقول:
**
الشعرُ و النثرُ و الأقوالُ و العملُ
على التجاريبِ عندي واكفٌ هِطِـلُ
و ما عنيتكِ لا أدريكِ صالحة ً
إن كنتِ أو كنتِ في الأحضان ِ تنتقلُ
حواءُ صنفان ِ صنفٌ كالورودِ جنىً
و آخرٌ يُشتهى من دونهِ البصلُ
و النصفُ ليسَ بميزان ٍ نقيسُ بهِ
على انفرادٍ و عنهُ الفكرُ منذهلُ
أما رأيتِ نصيفـًا طازجـًا ولهُ
نصيفُ خائسُ مأفونٌ و منذبلُ
عندي تجاريبُ عنها ما هطلتُ بهِ
من القصائدِ موكولٌ بها قـُـفــُـلُ
و لنْ أُسَـمِّ عدَّواتي و لي خلـُـق ٌ
عن البذاءةِ و الإيذاء ِ مرتحلُ
لكنهنَّ كما ذي الجُرْم ِ يفضحهُ
أخذ ُ المواقفِ ضدي و هْْيَ تشتعلُ
فمنْ عنيتُ سيدري الرّشفُ سحنتهُ
و من كلام ٍ لهُ في النتِّ ينتقلُ
يقلنَ بئسَ رشيقـًا في عداوتهِ
على النساء ِ بهذا الكـُره ِ مكتملُ
و ما كرهتُ سوى كذابة ً دأبتْ
على التنقل ِ بالعشاق ِ تحتفلُ
إن كانْ عيبـًا فإني لن أتوبَ لهُ
و سوف أبقى بهذا الشعر ِ أنفعلُ
و للرياحين ِ مني مسكُ قافيتي
و للشياطين ِعندي ( التـُّـفُ ) و النـُّـعُـلُ
أو كنتُ أهذي كما قالتْ دموعُ لنا
فسوفَ أهذي و أهذي أينما يصلُ
**
الأخت دموع !!!!
عفوا!! أنا لم أذكركِ بخير أو بشر و كنت أرد على تشطير قصيدة الصمصام و لو أردت الرد على قصيدتك لفعلت ذلك و لكنني أتجنب المداخلة مع النساء قدر الإمكان لأسباب خاصة بي. و مع ذلك قلت لي:
***
رشيق شعرٍ إله الخلق كوّننا
فصرت أنثى فلا أمرٌ ولا حوَلُ
قد كنت أرجو مكانا لي بظلكمُ
لكنّ دمعي بقول ساءني هطِلُ
شطر الوجود أنا والآي شاهدة
فلا مكان لما تهذي به الجمل
***
سبحان الله!! كل نساء الدنيا عسل!؟ إذاً أنا أهذي!
و أقول:
**
الشعرُ و النثرُ و الأقوالُ و العملُ
على التجاريبِ عندي واكفٌ هِطِـلُ
و ما عنيتكِ لا أدريكِ صالحة ً
إن كنتِ أو كنتِ في الأحضان ِ تنتقلُ
حواءُ صنفان ِ صنفٌ كالورودِ جنىً
و آخرٌ يُشتهى من دونهِ البصلُ
و النصفُ ليسَ بميزان ٍ نقيسُ بهِ
على انفرادٍ و عنهُ الفكرُ منذهلُ
أما رأيتِ نصيفـًا طازجـًا ولهُ
نصيفُ خائسُ مأفونٌ و منذبلُ
عندي تجاريبُ عنها ما هطلتُ بهِ
من القصائدِ موكولٌ بها قـُـفــُـلُ
و لنْ أُسَـمِّ عدَّواتي و لي خلـُـق ٌ
عن البذاءةِ و الإيذاء ِ مرتحلُ
لكنهنَّ كما ذي الجُرْم ِ يفضحهُ
أخذ ُ المواقفِ ضدي و هْْيَ تشتعلُ
فمنْ عنيتُ سيدري الرّشفُ سحنتهُ
و من كلام ٍ لهُ في النتِّ ينتقلُ
يقلنَ بئسَ رشيقـًا في عداوتهِ
على النساء ِ بهذا الكـُره ِ مكتملُ
و ما كرهتُ سوى كذابة ً دأبتْ
على التنقل ِ بالعشاق ِ تحتفلُ
إن كانْ عيبـًا فإني لن أتوبَ لهُ
و سوف أبقى بهذا الشعر ِ أنفعلُ
و للرياحين ِ مني مسكُ قافيتي
و للشياطين ِعندي ( التـُّـفُ ) و النـُّـعُـلُ
أو كنتُ أهذي كما قالتْ دموعُ لنا
فسوفَ أهذي و أهذي أينما يصلُ
**
آخر تعديل بواسطة الشاعر الرشيق في 07-04-2003 04:31 PM، تم التعديل مرة واحدة.
*
خلافُ الناس ِ في الأذواق ِ نفعٌ
و لولاهُ تسايلتِ الدماءُ
و صارَ تكالبٌ في حبِّ شيء ٍ
و حيدٍ في الوجودِ هوَ الشقاءُ
خلافُ مرادنـًا في البيع ِ نفعٌ
و لولاهُ لما ارتفعَ الغلاءُ
فهذا زاهدٌ مجدًا و عزًا
و أخرُ للعلاء ِ لهُ انتماءُ
و هذا يعشقُ الريـّانَ حصرًا
و آخرُ في الهصير ِ لهُ غناءُ
لكل ٍ منهجٌ و لهُ طريقٌ
دعوا ما تكرهونَ لما يُشاءُ
*
**
خلافُ الناس ِ في الأذواق ِ نفعٌ
و لولاهُ تسايلتِ الدماءُ
و صارَ تكالبٌ في حبِّ شيء ٍ
و حيدٍ في الوجودِ هوَ الشقاءُ
خلافُ مرادنـًا في البيع ِ نفعٌ
و لولاهُ لما ارتفعَ الغلاءُ
فهذا زاهدٌ مجدًا و عزًا
و أخرُ للعلاء ِ لهُ انتماءُ
و هذا يعشقُ الريـّانَ حصرًا
و آخرُ في الهصير ِ لهُ غناءُ
لكل ٍ منهجٌ و لهُ طريقٌ
دعوا ما تكرهونَ لما يُشاءُ
*
**
[ALIGN=CENTER]أخي .. الشاعر الرشيق
أحمد الله انك ذكّرت بأبياتي قبل الرد عليها
لم أقصدك بالهذيان _ يارعاك الله _
ولو قابلت بين الآي _ والجمل لأدركت ذلك
فالشواهد والأدلة والبراهين تتفوق على الكلمات في هذا المكان
وكل مجال ..
اما عن اعراضك عن النساء فهذا شأنك وحدك.
فمن يملك التدخل فيه ؟
ملاحظه : أترفع ( كعادتي التي يعرفني بها الجميع )عن الرد
على كلماتك فيما نظمت
وجزيت خيرا على كل حال
دموووع[/ALIGN]
أحمد الله انك ذكّرت بأبياتي قبل الرد عليها
لم أقصدك بالهذيان _ يارعاك الله _
ولو قابلت بين الآي _ والجمل لأدركت ذلك
فالشواهد والأدلة والبراهين تتفوق على الكلمات في هذا المكان
وكل مجال ..
اما عن اعراضك عن النساء فهذا شأنك وحدك.
فمن يملك التدخل فيه ؟
ملاحظه : أترفع ( كعادتي التي يعرفني بها الجميع )عن الرد
على كلماتك فيما نظمت
وجزيت خيرا على كل حال
دموووع[/ALIGN]
نعيب زماننا والعيب فينا ** ومالزماننا عيب سوانا
- الشاعر الرشيق
- بوح دائم
- مشاركات: 448
- اشترك في: 08-29-2002 08:16 PM
[size=30]*
الأخت دموع
شكرا للرد
و لعدم الرد
*
*[/SIZE]
الأخت دموع
شكرا للرد
و لعدم الرد
*
*[/SIZE]
*
خلافُ الناس ِ في الأذواق ِ نفعٌ
و لولاهُ تسايلتِ الدماءُ
و صارَ تكالبٌ في حبِّ شيء ٍ
و حيدٍ في الوجودِ هوَ الشقاءُ
خلافُ مرادنـًا في البيع ِ نفعٌ
و لولاهُ لما ارتفعَ الغلاءُ
فهذا زاهدٌ مجدًا و عزًا
و أخرُ للعلاء ِ لهُ انتماءُ
و هذا يعشقُ الريـّانَ حصرًا
و آخرُ في الهصير ِ لهُ غناءُ
لكل ٍ منهجٌ و لهُ طريقٌ
دعوا ما تكرهونَ لما يُشاءُ
*
**
خلافُ الناس ِ في الأذواق ِ نفعٌ
و لولاهُ تسايلتِ الدماءُ
و صارَ تكالبٌ في حبِّ شيء ٍ
و حيدٍ في الوجودِ هوَ الشقاءُ
خلافُ مرادنـًا في البيع ِ نفعٌ
و لولاهُ لما ارتفعَ الغلاءُ
فهذا زاهدٌ مجدًا و عزًا
و أخرُ للعلاء ِ لهُ انتماءُ
و هذا يعشقُ الريـّانَ حصرًا
و آخرُ في الهصير ِ لهُ غناءُ
لكل ٍ منهجٌ و لهُ طريقٌ
دعوا ما تكرهونَ لما يُشاءُ
*
**
- الشاعر الرشيق
- بوح دائم
- مشاركات: 448
- اشترك في: 08-29-2002 08:16 PM
عودًا لأخي مجدي
*
تمرجحنا بإثبات ٍٍ و نفي ٍ
فصارتْ في قوانا اليومَ نهكـَة ْ
يخالُ البعضُ أن بنا مصابـًا
على عقل ٍ يعوِّقنا بنوكة ْ
و هيـأنا القصائدَ بالتهاني
و بانتْ أنها سُرُبٌ و ضحكة ْ
و هذا مقلبٌ سأردُّ يومـًا
بتزويج ِ الصديق ِ فتاة َ ربـْكة ْ
فترتبكُ الحساباتُ لديهِ
و لا يلفى إلى هرب ٍ بوَمْـكـَة ْ
*
تمرجحنا بإثبات ٍٍ و نفي ٍ
فصارتْ في قوانا اليومَ نهكـَة ْ
يخالُ البعضُ أن بنا مصابـًا
على عقل ٍ يعوِّقنا بنوكة ْ
و هيـأنا القصائدَ بالتهاني
و بانتْ أنها سُرُبٌ و ضحكة ْ
و هذا مقلبٌ سأردُّ يومـًا
بتزويج ِ الصديق ِ فتاة َ ربـْكة ْ
فترتبكُ الحساباتُ لديهِ
و لا يلفى إلى هرب ٍ بوَمْـكـَة ْ
*
*
خلافُ الناس ِ في الأذواق ِ نفعٌ
و لولاهُ تسايلتِ الدماءُ
و صارَ تكالبٌ في حبِّ شيء ٍ
و حيدٍ في الوجودِ هوَ الشقاءُ
خلافُ مرادنـًا في البيع ِ نفعٌ
و لولاهُ لما ارتفعَ الغلاءُ
فهذا زاهدٌ مجدًا و عزًا
و أخرُ للعلاء ِ لهُ انتماءُ
و هذا يعشقُ الريـّانَ حصرًا
و آخرُ في الهصير ِ لهُ غناءُ
لكل ٍ منهجٌ و لهُ طريقٌ
دعوا ما تكرهونَ لما يُشاءُ
*
**
خلافُ الناس ِ في الأذواق ِ نفعٌ
و لولاهُ تسايلتِ الدماءُ
و صارَ تكالبٌ في حبِّ شيء ٍ
و حيدٍ في الوجودِ هوَ الشقاءُ
خلافُ مرادنـًا في البيع ِ نفعٌ
و لولاهُ لما ارتفعَ الغلاءُ
فهذا زاهدٌ مجدًا و عزًا
و أخرُ للعلاء ِ لهُ انتماءُ
و هذا يعشقُ الريـّانَ حصرًا
و آخرُ في الهصير ِ لهُ غناءُ
لكل ٍ منهجٌ و لهُ طريقٌ
دعوا ما تكرهونَ لما يُشاءُ
*
**
- الشاعر الرشيق
- بوح دائم
- مشاركات: 448
- اشترك في: 08-29-2002 08:16 PM
*
أطالَ اللهُ عمركَ في نعيم ٍ
إلى التسعينَ طوّافـًا بمكة ْ
و أنتَ صديقنا غال ٍ علينا
لذاكَ نرومُ للمحبوبُ شبكة ْ
نراهُ مع الحبيبةِ نهلَ شَـهدٍ
و شهر ُ الشـَّـهْدِ تشهدهُ ميوركة ْ
على بنتِ الوفاء ِ على غيابِ
و ليسَ تثيرُ في المحبوبِ شكـَّـهْ
خبيرة في الطبيخ ِ فلا تميسٌ
و لا فولٌ و لا أوصالُ تِـكـَّـة ْ
و دعنا منكَ لا أر فيكَ صـلـْبـًا
إذا بدرتْ إلى التزويج ِ سكـَّـة ْ
تسوّفُ من قراركَ كلَّ يوم ٍ
فهلْ تخشَ من الآرام ِ عركة ْ
دواؤكَ من دوائيَ في هزيع ٍ
و لا يدرينَ إلا نحنُ ( فركة ْ )
**
*
*
خلافُ الناس ِ في الأذواق ِ نفعٌ
و لولاهُ تسايلتِ الدماءُ
و صارَ تكالبٌ في حبِّ شيء ٍ
و حيدٍ في الوجودِ هوَ الشقاءُ
خلافُ مرادنـًا في البيع ِ نفعٌ
و لولاهُ لما ارتفعَ الغلاءُ
فهذا زاهدٌ مجدًا و عزًا
و أخرُ للعلاء ِ لهُ انتماءُ
و هذا يعشقُ الريـّانَ حصرًا
و آخرُ في الهصير ِ لهُ غناءُ
لكل ٍ منهجٌ و لهُ طريقٌ
دعوا ما تكرهونَ لما يُشاءُ
*
**
خلافُ الناس ِ في الأذواق ِ نفعٌ
و لولاهُ تسايلتِ الدماءُ
و صارَ تكالبٌ في حبِّ شيء ٍ
و حيدٍ في الوجودِ هوَ الشقاءُ
خلافُ مرادنـًا في البيع ِ نفعٌ
و لولاهُ لما ارتفعَ الغلاءُ
فهذا زاهدٌ مجدًا و عزًا
و أخرُ للعلاء ِ لهُ انتماءُ
و هذا يعشقُ الريـّانَ حصرًا
و آخرُ في الهصير ِ لهُ غناءُ
لكل ٍ منهجٌ و لهُ طريقٌ
دعوا ما تكرهونَ لما يُشاءُ
*
**
- الشاعر الرشيق
- بوح دائم
- مشاركات: 448
- اشترك في: 08-29-2002 08:16 PM
*
لماذا في الدومنكة يا صديقي
و عندي جرولٌ قبلَ الشبيكة ْ(*)
عليكَ المهرُ و الذهبُ المصفـّى
و نحنُ نعدُّ شربيتـًا و كيكة ْ
و عندي زمزمٌ أبهى و أسمى
من المشروب ِ من صنفِ الفديكة ْ
و من أكل ٍ تشعبَ من شعوبٍ
من المحشوش ِ أوْ كوسَـة ْ و ويكة ْ
أجهزُّ ما عليّ و من صديقي
سأنظرُ في البريد ِ اليومَ شيكه ْ
و عزمـًا لا يُـقـَـدُّ لهُ نصالٌ
و لا عدوًا كما فعلَ السُّـلـَيْـكـَـة ْ
**
(*) يظن الكثيرون أنني من أهل المدينة بينما أنا من أهل مكة حيث انتقل إليها الأهل من المدينة المنورة قبل قرن تقريبا.
*
لماذا في الدومنكة يا صديقي
و عندي جرولٌ قبلَ الشبيكة ْ(*)
عليكَ المهرُ و الذهبُ المصفـّى
و نحنُ نعدُّ شربيتـًا و كيكة ْ
و عندي زمزمٌ أبهى و أسمى
من المشروب ِ من صنفِ الفديكة ْ
و من أكل ٍ تشعبَ من شعوبٍ
من المحشوش ِ أوْ كوسَـة ْ و ويكة ْ
أجهزُّ ما عليّ و من صديقي
سأنظرُ في البريد ِ اليومَ شيكه ْ
و عزمـًا لا يُـقـَـدُّ لهُ نصالٌ
و لا عدوًا كما فعلَ السُّـلـَيْـكـَـة ْ
**
(*) يظن الكثيرون أنني من أهل المدينة بينما أنا من أهل مكة حيث انتقل إليها الأهل من المدينة المنورة قبل قرن تقريبا.
*
*
خلافُ الناس ِ في الأذواق ِ نفعٌ
و لولاهُ تسايلتِ الدماءُ
و صارَ تكالبٌ في حبِّ شيء ٍ
و حيدٍ في الوجودِ هوَ الشقاءُ
خلافُ مرادنـًا في البيع ِ نفعٌ
و لولاهُ لما ارتفعَ الغلاءُ
فهذا زاهدٌ مجدًا و عزًا
و أخرُ للعلاء ِ لهُ انتماءُ
و هذا يعشقُ الريـّانَ حصرًا
و آخرُ في الهصير ِ لهُ غناءُ
لكل ٍ منهجٌ و لهُ طريقٌ
دعوا ما تكرهونَ لما يُشاءُ
*
**
خلافُ الناس ِ في الأذواق ِ نفعٌ
و لولاهُ تسايلتِ الدماءُ
و صارَ تكالبٌ في حبِّ شيء ٍ
و حيدٍ في الوجودِ هوَ الشقاءُ
خلافُ مرادنـًا في البيع ِ نفعٌ
و لولاهُ لما ارتفعَ الغلاءُ
فهذا زاهدٌ مجدًا و عزًا
و أخرُ للعلاء ِ لهُ انتماءُ
و هذا يعشقُ الريـّانَ حصرًا
و آخرُ في الهصير ِ لهُ غناءُ
لكل ٍ منهجٌ و لهُ طريقٌ
دعوا ما تكرهونَ لما يُشاءُ
*
**
الموجودون الآن
المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 47 زائراً