الأخت الكريمة سوسن
أهلا بك ومرحبا، ولك الاعتذار.
وأنت صادقة فالمدرسة شبه مهجورة. وفيما يخص الرقمي فقليلا ما ألم بها لا صدودا عنها ولكن لتكرر دخولي دون أن أجد شيئا يخص المضوع.
وهنا أشكرك جزيلا لأمرين
أولهما بعثك للنشاط فيها.
وثانيهما تحقيقك لي أمنية أن أرى د. نون أستاذة للعروض وللرقمي منه خاصة. وربّ ضارة ( غيابي ) نافعة.
ولي ملاحظة حول الفارق في المنهج بين الرقمي والتفعيلي
فالرقمي لا يقيم وزنا للحدود بين التفاعيل وخاصة للبحور التي فيها صنفان من التفاعيل ويدرس خصائص الأرقام وتجاورها بصفة عامة تشمل الأوزان كلها دفعة واحدة دون اعتبار للمصطلحات أو حدود النفاعيل.
وأنا أنصح بعدم دراسة التفاعيل والرقمي معا في نفس الوقت لم ينشأ عن ذلك من تشويش في الذهن.
والرابط التالي يمثل تنوع طرق تمثيل الوزن:
http://www.geocities.com/alarud/99-arud-schools.html
وليتك تلقين نظرة على هذا الرابط لمعرفة الأبعاد التي يفتحها الرقمي دون سواه أحيانا أو بشكل أيسر من سواه حينا.
http://www.geocities.com/alarud/74-lema ... qamey.html
ومعظم من أبدع في الرقمي هم من لا سابق معرفة لهم بالعروض.
وإن شاء الله أعمل على تلافي التقصير.
أكرر ترحيبي.