صفحة 1 من 2
بضعة دروس خصوصية.
مرسل: 06-10-2003 05:03 PM
بواسطة خشان خشان
بعضنا يهاب من العروض الرقمي
هذه دروس خصوصية تقتصر على مبادئ العروض الرقمي
هدفها تقريب مبادئ العروض الرقمي
أتمنى أن تجد من يشارك فيها.
ندخل في الدرس مباشرةً
أَ ، لَ ، مَ كلها متحركات من حرف واحد ورمزها = 1
نْ ...ا (ألف) .......عْ حروف ساكنه رمزها سكون (ه) هـاء صغيرة
كل من المقاطع التالية يبدأ بمتحرك وينتهي بساكن ومكون من حرفين
أَنْ = متحرك + ساكن = 1 ه = 2
أَنْ ... لا... معْ ... فو..... ورمز كل منها =2 (حرفانْ)
كل من المقاطع التالية ينتهي بساكن ويسبقه متحركانْ
كـَأ َنْ ، كَ=1 ، أَ =1 نْ =ه
كَــأ َنْ = 1 1 ه = 3 (أحرف)
كـَأ َنْ ..فلا ....جُمَعْ ...كَفو ورمز كل منها =3
والمطلوب من كل مشارك أن يذكر 3 مقاطع من كل من النوعين.
أتمنى من الإخوة مخلص وشاكر ودكتورة نون المساهمة معي في الأخذ بيد المشاركين الجدد. وبعد أول أربعة دروس سأترك المبادرة لكم.
مرسل: 06-10-2003 05:13 PM
بواسطة وميض في العتمة
لقد 3
011
نعم 3
011
قد 2
01
هل غادر الشعراء !
بالتقسيم
هل 2 غا 2 درش 3
جيد ؟
مرسل: 06-11-2003 12:16 AM
بواسطة مجدي
[ALIGN=JUSTIFY]
وأنا ثاني الدارسين
النوع الأول / متحرك + ساكن
في - لو - كم = 2
النوع الثاني / متحرك + متحرك + ساكن
وَعَدْ - طَلَبْ - بِكَمْ = 3[/ALIGN]
مرسل: 06-11-2003 12:35 AM
بواسطة خشان خشان
أخي وميض
سلمت وغنمت .
-------
أستاذي وأخي مجدي
كم أنا سعيد بك هنا
هذه يا أخي خلاصة مبادئ العروض الرقمي. وسترى أن الباقي مجرد تطبيق.
بقيت ثلاثة دروس سترى أنك بعدها –بل قبل انتهائها – قد أتقنته.
عقبال جمال حمدان يا رب (1)
مرسل: 06-11-2003 01:44 AM
بواسطة مخلص النوايا
هنا 3
قل 2
أستاذي خشان
ماذا يدور الآن في بال الأرقام وقد أغلق الليل شفاه الحنين !
وميض في العتمة
كيف أنت يا صديقي أشتقتُ اليك .
أستاذي مجدي
والله اني أغالب البكاء فرحا بحضورك ..
أخي جمال حمدان
أقبالك الى الحضور أورق بزهرة عروضية جميلة في الغصون الرشفية .
شكرا ألف مرة لكم أيها الأنقياء
مرسل: 06-11-2003 01:54 AM
بواسطة مجدي
[ALIGN=JUSTIFY]أستاذ الجميع / خشان
جزاك الله ألف خير على التشجيع و أعدك بالاستمرار
أخي الأحب مخلص النوايا
و أنا عندي الارتباك هو سيد الموقف
مازلت مرتبك يا صديقي [/ALIGN]
مرسل: 06-11-2003 05:09 AM
بواسطة جمال حمدان
لعيونك اخي خشان .. هانذا مع الدارسين واسأل الله الصبر وان يشرح
لي صدري !!
وحيا الله أخواني ( التلاميذ ) الذين حضروا قبلي واخص بالذكر
التلميذ النجيب / وميض في العتمة
والتلميذ الانجب / مجدي
والتلميذ الاكثر إنجابا / مخلص النوايا
وأنا رابع الدارسين
النوع الأول / متحرك + ساكن (1 5 = 2 )
لو قا لت لي
لو = 1 5 = 2
قا = 1 5 = 2
لت = 1 5 = 2
لي = 1 5 = 2
النوع الثاني / متحرك + متحرك + ساكن
بَصَلْ + فِجِلْ + عَسَلْ
بَصَلْ = 1 + 1 + 5 =3
فِجِلْ = 1 + 1 + 5 =3
عَسَلْ = 1 + 1 + 5 =3
صح ؟؟
مع تحياتي
جمال حمدان
مرسل: 06-11-2003 09:18 AM
بواسطة خشان خشان
يا لسعادتي
الحبيب جمال هنا ، شرف لي حضورك يا أخي.
سعادتنا (مخلص ووميض وأنا) كانت غامرة بأخي مجدي لدى حضوره فكيف هي الآن بوجودك أيضا.
أهلا وسهلا.
مرسل: 06-17-2003 11:52 AM
بواسطة rana
السلااااااااااااااااااااااااااااااااااام
اخيراً لقيت الدرس الاول
بقدم الواجب للاستاذ
يارب يطلع صح
كم أنا غبيه
كم = متحرك + ساكن = 2
أنا = متحرك + متحرك + ساكن = 3
غبيه = لسه ما أخدناها خخخخخخخخخخخخخخخخ
يارب 10 على عشره
ممكن أسأل سؤال بيرفع ضغط الخبراء والشعراء يا رب ما يشوفو الا
استاذي خشان - الاستاذ يستحمل اسئلة تلاميذه الغبيه
ليش بما ان كل حرف بواحد منعدهم عد عادي ايش الحكايه انا عم اطبق وبس اما الهدف مش عارفاه ايش حيسير بعد ما نعد
أشوفكم على خيل
ــــــــــــــــــــــــــــ
والله لاسير في شرايينه ويخاف ينزف وريده دم
رنــــــــــــــــــــــــــــــــا
مرسل: 06-17-2003 12:36 PM
بواسطة خشان خشان
[ALIGN=RIGHT]
الأخت رنا
أهلا وسهلا. فعلا 10/10
لكن هذه الدروس مكثفة للأحبة الشعراء واستيعابك لها يدل على أنك
ذكيّهْ = ذَ كِ يْ = 1 1 ه = 3 ........يَ هـْ = 1 ه = 2
ذكيّه = 3 2 وكذلك مثلها جميلُ = جمي 3 .......لُن =2 ، جميلٌ =جميلن =3 2[/ALIGN]
مرسل: 06-17-2003 01:26 PM
بواسطة الدندون
<FONT SIZE=5 COLOR="##006000F">
مقطع دندوني
"والتلميذ الاكثر إنجابا / مخلص النوايا"
وت 2 تل 2 ميـ 2 ذل 2 أكـ 2 ثرُو 3 إن 2 جا 2 بن 2
مخ 2 لصن 3 نوا 3 يا 2
طبعاً خطأ .. أعرف ذلك
التصحيح:
إن 2 جا 2 بن 2 = نجـ 2 بن 2
علقت معي كلمة إنجاباً ولم أجد نفسي إلا هنا ..
وطبعا ميت من الضحك..
ياعم جمال .. الزلمه بعدو ماتجوز
عموماً حبيت أقول .. أنني "معكم معكم دائماً ..." أكيد حافظين الباقي!!
فاعذروني واقبلوني
ولازلت أعيد وأكرر ... لن أفلح أبدا في العروض (18)
مرسل: 06-17-2003 03:55 PM
بواسطة خشان خشان
"والتلميذ الاكثر إنجابا / مخلص النوايا"
وت 2 تل 2 ميـ 2 ذل 2 أكـ 2 ثرُو 3 إن 2 جا 2 بن 2
مخ 2 لصن 3 نوا 3 يا 2
طبعاً خطأ .. أعرف ذلك
يا هلا وغلا بالأستاذ الشاعر الدندون
"طبعاً خطأ .. أعرف ذلك" بل أنت مخطئ في هذه العبارة مصيب في التقطيع تماما
لكن على أساس أنك تنطقه : الأكثرو إنجابا
ولو لفظتها الأكثرُ إنجابا يعدل التقطيع ليصبح
وت 2 تل 2 ميـ 2 ذل 2 أكـ 2 ثّ1 رُإِن3 جا 2 بن 2
مخ 2 لصن 3 نوا 3 يا 2.
ما شاء الله عليك.
مرسل: 06-18-2003 11:11 PM
بواسطة الدندون
<FONT SIZE=5 COLOR="##006000F">
سلمت أخي الكريم وأستاذ الجميع
أشكرك على التشجيع وشحذ الهمم
ولكنني سأحاول أن أتحاشى الدخول للدروس المتقدمة خشية أن أصاب بإحباط وتصاب بخيبة أمل
وتسلم مرة أخرى(5)
مرسل: 06-24-2003 01:01 AM
بواسطة الشاعر الرشيق
*
الأستاذ خشان
جئت متأخرا و لذلك سوف أعتبر نفسي منتسبا و بصفة طالب مراقب فإذا نجح أخي الدندون فسوف أنضم للسمستر القادم إما إذا فشل فسوف أتقاسم معه الفشل ( حلو أخي الدندون؟)
السؤال هو كيف أحل أشكالية حبي للأرقام و بغضي للعروض!
تحياتي
*
مرسل: 07-02-2003 10:30 AM
بواسطة خشان خشان
[ALIGN=RIGHT]"السؤال هو كيف أحل أشكالية حبي للأرقام و بغضي للعروض!"
الأخ الشاعر الرشيق.
زادك الله رشاقة لتعبر من الشعر إلى الأرقام مباشرة.
هما رقمان لا غير 2 و 3.
بانتظارك.[/ALIGN]