من أروع ماقرأت في الإيمـــــيل

حوارات - مواضيع - شعرعامِّي

المشرف: مجدي

شاكر
بوح دائم
مشاركات: 608
اشترك في: 04-12-2001 11:32 AM

من أروع ماقرأت في الإيمـــــيل

مشاركةبواسطة شاكر » 08-03-2002 05:45 PM

<FONT SIZE=5 COLOR="#662266">

في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك

جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي: كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر

(جهاز قياس الضغط الجوي)؟

(الاجابة الصحيحة: بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحة السحاب).



إحدى الاجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الاجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى.

الاجابة المستفزة هي: أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض. ثم أقيس طول الخيط.

غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالمباروميتر أو بالفيزياء ,تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية.

أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء. وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لاثبات معرفته العلمية.

ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا. فكر الطالب قليلا وقال"لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ما عندك"

فأجاب الطالب:

1-يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الارض، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الارضية

2-اذا كانت الشمس مشرقة، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين.

3-إذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة: "ساعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة"

4-أما إذا أردنا تعقيد الامور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر



كان الحكم ينتظر الاجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء، بينما الطالب يعتقد أن الاجابة الرابعة هي أسوأ الاجابات لانها أصعبها وأكثرها تعقيدا. بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو "نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء.

--------------------------------------------------------

فوائد من القصة:

1- لا تستعجل الحكم على الاخرين

2- لا بد أنه يوجد كثير من المتميزين قد سحقوا للابد من احكام متسرعة في الماضي

3- استفهم طلب السائل قبل الاجابة وماذا يريد أن يعرف، لانه سوف يبني عليها أمورا كثيرة.
صورة
ريم الفلا
نحلــــــ النادي ـــــــة
مشاركات: 3773
اشترك في: 04-14-2001 12:17 PM
اتصال:

مشاركةبواسطة ريم الفلا » 08-03-2002 10:13 PM



مساهمة ممتازه يادكتور
الحين شوي بديت افهم (الفيزياء) :confused:


تحياتي لك



صورةصورة صورة
صورةصورةصورةصورةصورة
عذرا الى النادي العريق ابثه زفرات وجد قد ثوى بفؤادي
ياويح قلب وزعت أشواقه بين الحبيب وبين هذا النادي

مجدي خاشقجي
رائد أنيس الجشي
رشف مميز
مشاركات: 2702
اشترك في: 05-06-2001 10:21 PM
اتصال:

مشاركةبواسطة رائد أنيس الجشي » 08-04-2002 12:13 AM

مرة الموضوع حلو

فعلا تشكر خيو


ذكرني
أجيب موضوع عن (البوكي بولز)

;) واحد أخذ فيه جايزة نوبل

للكيميا

محبتي خيو

وشكرا لك
آخر تعديل بواسطة رائد أنيس الجشي في 08-04-2002 12:28 AM، تم التعديل مرة واحدة.
صورة

عساااكم السعااادة
جمال حمدان
بوح دائم
مشاركات: 246
اشترك في: 05-29-2002 11:08 PM
اتصال:

مشاركةبواسطة جمال حمدان » 08-04-2002 08:57 AM

الاخ الحبيب شاكر

تذكرني هذه القصة بقصة زميل دراسة (المرحلة الإعدادية ) إسمه " سليم اللحام " وهو الأن في غزة .. حين طلب منا مدرس اللغة العربية بأن نكتب موضوع إنشاء تحت عنوان ( القرش الابيض ينفع في اليوم الأسود ) ..
حيث كتب زميلنا الموضوع في أقل من ثلاث دقائق واعطى دفتره للمدرس بينما بقية التلاميذ ( تهرش ) في أدمغتها لتكتب ..
وفجأة وجدنا المدرس يضحك بطريقة هستيرية فسالناه عن السبب فأخذ يقرا لنا ما كتبه صاحبنا حيث قال :

القرش الابيض ينفع في اليوم الاسود والقرش الاصفر ينفع في اليوم الأزرق والقرش الأخضر ينفع في اليوم الليلكي والقرش البني ينفع في اليوم الأحمر ..واخذ المدرس يسرد في ألوان الأيام والقروش ونحن نضحك كالمجانين ..)

وهناك طالب آخر ساله مدرس البيولوجي :
لماذا رقبة الزرافة طويلة ؟
فاجابه الطالب لأن راسها بعيد جدا !!!!!!

لووووووووووول

مع تحياتي
هذا أنا أبدو وحرفي مائلا
.......... كالدَّوحِ ممتشقا خطوطَ ظلالهِ
في رحلةٍ أبَــدًا يُقلبُ طرفَــهُ
............. معنى ومفردةٌ ونجمُ خيالهِ
متغـرِّبٌ ما أن يَحُطَّ رِحَـالَـهُ
........ إلاَّ وتَطلُبـُهُ خُطَـى تِـرحَالِـهِ
لطيف
همس جديد
مشاركات: 21
اشترك في: 07-08-2002 11:55 AM
اتصال:

مشاركةبواسطة لطيف » 08-04-2002 12:29 PM

اخي شاكر

ذكرني الموضوع بتلميذ بليد كل سنة يرسب

وسنة من السنين "نجح " !!

سئله احد اقربائه كيف نجحت هذه السنة ؟

اجاب :

" مادري ارحو واجي كل يوم واعطونا شهادة ".

........ شكرا على المشاركة

وعلى فكرة هذه السالفة حقيقية .
تعلم ان تتعلم
شاكر
بوح دائم
مشاركات: 608
اشترك في: 04-12-2001 11:32 AM

مشاركةبواسطة شاكر » 08-12-2002 11:57 PM

<FONT SIZE=5 COLOR="#662266">
ضحكتموني والله بهذه القصص..
تريدون المزيد من الضحك؟؟
وهذه القصة حقيقـية رواها لي أخي

قال : كان مدرسنا في مادة اللغة الإنجليزية لا يقبل سوى التحدث بالانجليزية في الغالب الأعم للتدرب عليها .. وكان هناك من الطلاب من لايحل الواجب دائما ويتلقى العقاب بالعصــا.. وذات يومٍ أثقله المدرس بالضرب ليحـل الواجب في المرة القادمة.. وأخذ منه عهوداً ومواثيقا بأنه سيحل الواجب ..
وفي اليوم التالي .. فعلا حل الطالب الواجب .. كأول مرة منذ بداية الفصل الدراسي

وعند دخول المدرس للفصــل سأله مباشرة قبل جميع التلاميذ:
Did you do your homework??
فأجابه الطـالب بنشـوة( وليته لم يفعل):
Yes, I am diding !

لووووووووووووول .. طرد المدرس الطالب من الفصل
صورة
وحيدة الرشف
رشف مميز
مشاركات: 1142
اشترك في: 05-12-2001 02:52 PM

مشاركةبواسطة وحيدة الرشف » 08-17-2002 08:07 PM

اضحك الله سنكم ...
طرف ولا أحلى ...

:)
قلبٌ بين أنياب الزمن

العودة إلى “المقالات والشعر العامِّي”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 30 زائراً