الأخ الكريم / صريع الغوانى
سلام الله حياك وعين الله ترعاك
لدى ..سؤال
هل ترى أن هنالك قيود قانونية أو أدبية أو اجتماعية تمنع الكاتب أو الكاتبة
ان ينشر مقالا واحدا فى أكثر من دور (صحافة ..مجلات .. ) أو منتدى؟
وهل ترى أن فى ذلك حرج ؟
مع تحياتى
فقط لحظة
-
- مشرفة النادي
- مشاركات: 395
- اشترك في: 04-30-2001 10:44 AM
- اتصال:
الفاضل الصريع
<font size=3 color=Navy face=Tahoma>
تحية طيبة أخي الكريم
في البداية أريد أن أشكر الفاضل عيد على توجيهه هذا السؤال
ومن ثم أحب أن ألفت نظر البعض لشيئين :
الأول :
أنني مشرفة في نادي رشف المعاني ورغم هذا فأنا أنشر كل ما أكتبه في منتدى الشعر المعاصر أيضا، حيث أنه لايوجد شرط من شروط منتدانا يمنع العضو من نشر نصوصه في منتدى آخر ، لأن ما يكتب هنا لايزال حقا من حقوق الكاتب يتصرف فيه كما يشاء ، وفي نفس الوقت المنتدى لا يتحمل مسؤولية ما يكتبه الكاتب
إلا في حالة اختراقه للقوانين التي وافق عليها قبل عملية التسجيل في المنتدى
الثاني :
أن ما( يلوث القلم) ليس نشر النص في أكثر من مكان
بل أن ما يلوث النص هو أحد الردود الغير لائقة به أو عليه
تحياتي الطيبة لك
أختك / ميلاد
تحية طيبة أخي الكريم
في البداية أريد أن أشكر الفاضل عيد على توجيهه هذا السؤال
ومن ثم أحب أن ألفت نظر البعض لشيئين :
الأول :
أنني مشرفة في نادي رشف المعاني ورغم هذا فأنا أنشر كل ما أكتبه في منتدى الشعر المعاصر أيضا، حيث أنه لايوجد شرط من شروط منتدانا يمنع العضو من نشر نصوصه في منتدى آخر ، لأن ما يكتب هنا لايزال حقا من حقوق الكاتب يتصرف فيه كما يشاء ، وفي نفس الوقت المنتدى لا يتحمل مسؤولية ما يكتبه الكاتب
إلا في حالة اختراقه للقوانين التي وافق عليها قبل عملية التسجيل في المنتدى
الثاني :
أن ما( يلوث القلم) ليس نشر النص في أكثر من مكان
بل أن ما يلوث النص هو أحد الردود الغير لائقة به أو عليه
تحياتي الطيبة لك
أختك / ميلاد
<DIV align=center><FONT size=3 color=chocolate face=
<font size=3 color=chocolate face=Tahoma>
( إن الله يدافع عن الذين آمنوا )
<font size=3 color=chocolate face=Tahoma>
( إن الله يدافع عن الذين آمنوا )
-
- رشف مميز
- مشاركات: 2702
- اشترك في: 05-06-2001 10:21 PM
- اتصال:
كل شيء ولا القذف
<font face=Traditional Arabic font size=5 color= blue>
لعله ليست لي علاقة بتاتا بالأخت برايم
سوى التعالق مع النص
لكنني أتوقف مع الأخ (صريع الغواني) قليلا
(يخدعونك جميعا حين يعتبرون ما تكتبينه إبداعاأنصحك بالعودة مرة أخرى لمنابع الكتابة )
الخدااع كذب والكذب كبيرة من الكبائر
ولا أسمح لك باتهامي بالكذب أبدا
وهذا قذف فرجااء خاص أن تراقب ألفااظك
ثم ماهي منابع الكتابة أخي الفاضل
لأن من اعتبر كلماتها إبداع من باب أولى
أن يعود إليها أيضا
أفدنا ... أفادك الله
(ويا ليت ما ينشر في هذا المنتدى يكون إبداعا حرا ولا ينشر في مكان آخر )
كيف لا يكون الإبداع حرا عندما ينشر في عدة منتدياات
ترجمة لو سمحت ؟؟ فعقلي قاصر عن إدراك هذا
المعنى العظيم
(ألا ترين أن البضاعة حين تكثر في السوق ترخص )
عندما ننشر في عدت منتدياات يتأتى لنا التعالق مع عدت
كتااب مختلفون الأهواء والألحان
نستطيع التعلم منه ورؤية مختلف النظرات
نواجه أنفاسا وأرواحا وأرااء
ها نحن نواجه رأيك (هل رأيت لم نواجهه في مكان لآخر)
ومتى كان الأدب بضاعة حتى يكسد
الا نؤمن أن الأدب رسالة
وارساللة عندما تنتشر في اماكن مختلفة تصل إلى قلوب العديدين
هل رأيت رسولا يدعو نفسه فقط
إذا كان الأدب بضاعة فو أسفاااه على هذا أدب
رايك هو رأيك فالناس تختلف أذواقها
أما أن تتهم الآخرين بأنهم مخادعون
فهذا لا أسامح فيه
مع عجبي الشديد من (الثقافة)
أي مجال هذا الذي فتح
وأي نقد
لتكراار نشر المقاال
أهذا هو غرض النقد ((اوووول))
النقد الفعاال للعدد المواقع الذي نشر فيها الموضوع ؟؟؟
ما شااء الله على هيك نقد
ها أنا أوسعه وأمدده للفائدة طبعا
نحتااج أن نجري دراسة ميدانية
ما رأيكم أن نجري
كم حرف كتب فيه الموضوع
وحجم الخطوط
والصور المرفقة
لكي يكوون النقد البناء العظيم مقننا
الناقد الحق
يعمل لغرض السمو بالأدب
ويجب أن يكون الناقد معروف أسلوبه النقدي
ويتبع قواعد سليمة
يبن جنبات القوى في النص ولماذا؟
وجنبات الضعف فيه ولماذا؟
ذلك من أجل مكاملة النص لا يتعرض الناقد الحق
إلى الكاتب بل يعالج المكتوب
الناقد الحق المفروض أن يكون متخصص أو ذو خبرة في نفس المجال
أم الأراء الشخصية فهي ليست نقدا
إنتهى
nuff said
لعله ليست لي علاقة بتاتا بالأخت برايم
سوى التعالق مع النص
لكنني أتوقف مع الأخ (صريع الغواني) قليلا
(يخدعونك جميعا حين يعتبرون ما تكتبينه إبداعاأنصحك بالعودة مرة أخرى لمنابع الكتابة )
الخدااع كذب والكذب كبيرة من الكبائر
ولا أسمح لك باتهامي بالكذب أبدا
وهذا قذف فرجااء خاص أن تراقب ألفااظك
ثم ماهي منابع الكتابة أخي الفاضل
لأن من اعتبر كلماتها إبداع من باب أولى
أن يعود إليها أيضا
أفدنا ... أفادك الله
(ويا ليت ما ينشر في هذا المنتدى يكون إبداعا حرا ولا ينشر في مكان آخر )
كيف لا يكون الإبداع حرا عندما ينشر في عدة منتدياات
ترجمة لو سمحت ؟؟ فعقلي قاصر عن إدراك هذا
المعنى العظيم
(ألا ترين أن البضاعة حين تكثر في السوق ترخص )
عندما ننشر في عدت منتدياات يتأتى لنا التعالق مع عدت
كتااب مختلفون الأهواء والألحان
نستطيع التعلم منه ورؤية مختلف النظرات
نواجه أنفاسا وأرواحا وأرااء
ها نحن نواجه رأيك (هل رأيت لم نواجهه في مكان لآخر)
ومتى كان الأدب بضاعة حتى يكسد
الا نؤمن أن الأدب رسالة
وارساللة عندما تنتشر في اماكن مختلفة تصل إلى قلوب العديدين
هل رأيت رسولا يدعو نفسه فقط
إذا كان الأدب بضاعة فو أسفاااه على هذا أدب
رايك هو رأيك فالناس تختلف أذواقها
أما أن تتهم الآخرين بأنهم مخادعون
فهذا لا أسامح فيه
مع عجبي الشديد من (الثقافة)
أي مجال هذا الذي فتح
وأي نقد
لتكراار نشر المقاال
أهذا هو غرض النقد ((اوووول))
النقد الفعاال للعدد المواقع الذي نشر فيها الموضوع ؟؟؟
ما شااء الله على هيك نقد
ها أنا أوسعه وأمدده للفائدة طبعا
نحتااج أن نجري دراسة ميدانية
ما رأيكم أن نجري
كم حرف كتب فيه الموضوع
وحجم الخطوط
والصور المرفقة
لكي يكوون النقد البناء العظيم مقننا
الناقد الحق
يعمل لغرض السمو بالأدب
ويجب أن يكون الناقد معروف أسلوبه النقدي
ويتبع قواعد سليمة
يبن جنبات القوى في النص ولماذا؟
وجنبات الضعف فيه ولماذا؟
ذلك من أجل مكاملة النص لا يتعرض الناقد الحق
إلى الكاتب بل يعالج المكتوب
الناقد الحق المفروض أن يكون متخصص أو ذو خبرة في نفس المجال
أم الأراء الشخصية فهي ليست نقدا
إنتهى
nuff said
عساااكم السعااادة
.... ....... و القافلة تسير
<DIV align=justify><FONT size=5 color=Purple face=
قال الشاعر
و من نكد الدنيا على الحر أن يرى
"صريعاً" له ما من "قراءتهِ" بُدُّ
اختي الفاضلة برايم روز
مازال لكِ ذات القلم و ذات البريق الذي كثيراً ما يستثير حروفي .. فلكِ الفضل في ولادة اكثر من قصيدة .. تحية عاطرة لكِ - و ليسمح لي من في الرشف ان أقول - و لكِ أكثر من تحية عاطرة من معظم من في الرشف .
دُمتِ لنا رشفية مبدعة متألقة متأنقة .
قال الشاعر
و من نكد الدنيا على الحر أن يرى
"صريعاً" له ما من "قراءتهِ" بُدُّ
اختي الفاضلة برايم روز
مازال لكِ ذات القلم و ذات البريق الذي كثيراً ما يستثير حروفي .. فلكِ الفضل في ولادة اكثر من قصيدة .. تحية عاطرة لكِ - و ليسمح لي من في الرشف ان أقول - و لكِ أكثر من تحية عاطرة من معظم من في الرشف .
دُمتِ لنا رشفية مبدعة متألقة متأنقة .
إلا "الثقافة" أعيت من يداويها
<DIV align=justify><FONT size=5 color=Purple face=
قال الشاعر
ومن يكن " الصريع" له دليل
يمر به على جيف "الثقافة"
قال الشاعر
ومن يكن " الصريع" له دليل
يمر به على جيف "الثقافة"
-
- همس جديد
- مشاركات: 2
- اشترك في: 01-03-2002 12:40 AM
- اتصال:
أبطال من ورق
المتعيلمون في الأدب والمتفيقهون في الدين والقاصي والداني جٌل همهم هتك الآداب ..
ياسادة لسنا هنا في حقل دراسي ولسنا بحاجة لهدم الحوار ..
إذا أفترضنا جدلاً بأن حرفي عقيم وقلمي ركيك .. ولكن لدي ميول أدبية ويستهوينى إقتراض الشعر ..
فيأتي أخينا في الله ويقول .. يفترض ان يكون شطر هذا البيت من البحر الطويل وعجزه من البسيط ..
بزعمي أن بحور الشعر ستة عشر ..
الطويل .. المديد.. البسيط .. الوافر
الكامل.. الهزج.. الرجز.. الرمل
السريع.. المنسرح..الخفيف .. المضارع
المتقارب ..المجتث..المتقارب.. المتدارك
ولكن ماعساني فاعل .. فهذا سوبر مان الكرتوني صاحب الصولات والجولات حامي الكون من الأشرار..
يصر على انها مع الحداثة ومع التطور التقني والتكنولوجي أضيف لها بحر الواق واق
يقول الناقد الأدبي: عبدالرحمن عبدالله جميعان
أصابت الفوضى حياتنا الفكرية والثقافية والأدبية بكثرة النقاد الأدبيين ومن مظاهر هذه الفوضى هذا اللغط واللغو المكتوب والذي يسمى زورا وبهتانا نقد أدبي ، وهذه المقالات والكلمات التي تسطر وهذه الخزعبلات والسمادير وتهييج الغرائز والكلمات غير المفهومة والتشدقات اللسانية الممطوطة والتي تسمى (نقداً).
هذه بعض مظاهر هذه الفوضى التي عمت كل شيء في حياتنا، وجعلتنا لا نتذوق للحياة طعما بل اصبحت هذه الحياة (كرماد فوق شوك نثروه، ثم قالوا لحفاة يوم ريح اجمعوه) وانه ما لم يسارع اصحاب القرار والمعنيون بالأمر من مثقفين جادين لا يلعقون موائد السلاطين، ومن ادباء مهمومين، ومن مفكرين، فيتنادوا لوقف هذا النزيف الحاد من تجريح الأدباء فحياتنا ستزداد سوءا، ورتابة وقلقا.
ودارت عجلة التطور اكثر سرعة وانجازا.
ومهمة الناقد اليوم تتضاعف عن مهمته بالأمس، لكثرة نقاد الامس ولجودة الاعمال الادبية بشتى صنوفها,,, اما اليوم فهذا الهزل والاستخفاف بذوق وعقول القراء والمشاهدين فاق الوصف وتجاوز حد الإسفاف فمن هنا تبدو عملية الناقد اليوم وينبغي ان يتناول جميع اوجه القول: من خطابة وشعر ونثر ومقالة ومسرح و,,, وان يكون هذا النقد في شتى صنوف الاعلام تلفازاً، إذاعة، صحافة مؤتمرات,,, وان يتميز الناقد بذوق ادبي رفيع، وثقافة متنوعة عالية، واطلاع واسع على اوجه النشاط العقلي، وانفتاح على جميع المدارس النقدية العربية والغربية والشرقية وان تكون (الموضوعية) اساسا من الاسس التي يتعامل بها الناقد وهي النقد الأدبي الممزوج بالحجة والبيان
ولا بد ان يكون الناقد الأدبي من أرقى طبقة علميه حتى يستطيع الحوار مع جميع الطبقات والفئات ويكون رطب اللسان خفيف الإستبيان هذا اذا اردنا نقداً أدبياً ، وليس تهجماً على العمل الفني او العمل الادبي .. وان يمتلك الناقد ذاك الحس الادبي
اما اذا استمرت الحال على ما هي عليه من انتقاد لاذع وإحباط للعمل من هؤلاء الشرذمه من النقاد .. فعلى الدنيا السلام ..
ياسادة
الشعر أدب العرب المفضل، وسجل أخبارهم، ومجمع أمثالهم، ووعاء حكمتهم. ومن فضل الله تعالى على العرب أنه حفظ لغتهم بحفظ كتابه الكريم، فما زالوا يكتبون بها الشعر منذ سبعة عشر قرناً حتى يومنا هذا
يقول البحتري
لم يبقى من جل هذا الناس باقية
ينالهـــا الفهم إلا هذه الصور
جهل وبخل وحسب المرء واحدة
من تين حتى يعفى خلفه الأثــر
إذا محاسني اللاتي أدل بهـــا
كانت ذنوبي فقل لي كيف أعتذر
أهز بالشعر أقوامــا ذوي وسن
في الجهل لو ضربوا بالسيف ما شعروا
علي نحت القوافي من مقاطعهـا
ومـــا علي لهم أن تفهم ( البقر )
................................
وقيل في حفظ اللسان
يصاب الفتى من عثرة بلسانه
وليس يصاب المرء من عثرة الرجل
فعثرته بالقول تذهب رأسـه
وعثرته بالرجل تبـــرأ على مهل
..........................
ومما قيل ايضاً
الصمت زين والسكوت سلامة
فإذا نطقت فلا تكن مكثــارا
فلئن ندمت على سكوت مـرة
فلقد ندمت على الكلام مـرارا
تحياتي
للعقلاء
بااااااااااي
المتعيلمون في الأدب والمتفيقهون في الدين والقاصي والداني جٌل همهم هتك الآداب ..
ياسادة لسنا هنا في حقل دراسي ولسنا بحاجة لهدم الحوار ..
إذا أفترضنا جدلاً بأن حرفي عقيم وقلمي ركيك .. ولكن لدي ميول أدبية ويستهوينى إقتراض الشعر ..
فيأتي أخينا في الله ويقول .. يفترض ان يكون شطر هذا البيت من البحر الطويل وعجزه من البسيط ..
بزعمي أن بحور الشعر ستة عشر ..
الطويل .. المديد.. البسيط .. الوافر
الكامل.. الهزج.. الرجز.. الرمل
السريع.. المنسرح..الخفيف .. المضارع
المتقارب ..المجتث..المتقارب.. المتدارك
ولكن ماعساني فاعل .. فهذا سوبر مان الكرتوني صاحب الصولات والجولات حامي الكون من الأشرار..
يصر على انها مع الحداثة ومع التطور التقني والتكنولوجي أضيف لها بحر الواق واق
يقول الناقد الأدبي: عبدالرحمن عبدالله جميعان
أصابت الفوضى حياتنا الفكرية والثقافية والأدبية بكثرة النقاد الأدبيين ومن مظاهر هذه الفوضى هذا اللغط واللغو المكتوب والذي يسمى زورا وبهتانا نقد أدبي ، وهذه المقالات والكلمات التي تسطر وهذه الخزعبلات والسمادير وتهييج الغرائز والكلمات غير المفهومة والتشدقات اللسانية الممطوطة والتي تسمى (نقداً).
هذه بعض مظاهر هذه الفوضى التي عمت كل شيء في حياتنا، وجعلتنا لا نتذوق للحياة طعما بل اصبحت هذه الحياة (كرماد فوق شوك نثروه، ثم قالوا لحفاة يوم ريح اجمعوه) وانه ما لم يسارع اصحاب القرار والمعنيون بالأمر من مثقفين جادين لا يلعقون موائد السلاطين، ومن ادباء مهمومين، ومن مفكرين، فيتنادوا لوقف هذا النزيف الحاد من تجريح الأدباء فحياتنا ستزداد سوءا، ورتابة وقلقا.
ودارت عجلة التطور اكثر سرعة وانجازا.
ومهمة الناقد اليوم تتضاعف عن مهمته بالأمس، لكثرة نقاد الامس ولجودة الاعمال الادبية بشتى صنوفها,,, اما اليوم فهذا الهزل والاستخفاف بذوق وعقول القراء والمشاهدين فاق الوصف وتجاوز حد الإسفاف فمن هنا تبدو عملية الناقد اليوم وينبغي ان يتناول جميع اوجه القول: من خطابة وشعر ونثر ومقالة ومسرح و,,, وان يكون هذا النقد في شتى صنوف الاعلام تلفازاً، إذاعة، صحافة مؤتمرات,,, وان يتميز الناقد بذوق ادبي رفيع، وثقافة متنوعة عالية، واطلاع واسع على اوجه النشاط العقلي، وانفتاح على جميع المدارس النقدية العربية والغربية والشرقية وان تكون (الموضوعية) اساسا من الاسس التي يتعامل بها الناقد وهي النقد الأدبي الممزوج بالحجة والبيان
ولا بد ان يكون الناقد الأدبي من أرقى طبقة علميه حتى يستطيع الحوار مع جميع الطبقات والفئات ويكون رطب اللسان خفيف الإستبيان هذا اذا اردنا نقداً أدبياً ، وليس تهجماً على العمل الفني او العمل الادبي .. وان يمتلك الناقد ذاك الحس الادبي
اما اذا استمرت الحال على ما هي عليه من انتقاد لاذع وإحباط للعمل من هؤلاء الشرذمه من النقاد .. فعلى الدنيا السلام ..
ياسادة
الشعر أدب العرب المفضل، وسجل أخبارهم، ومجمع أمثالهم، ووعاء حكمتهم. ومن فضل الله تعالى على العرب أنه حفظ لغتهم بحفظ كتابه الكريم، فما زالوا يكتبون بها الشعر منذ سبعة عشر قرناً حتى يومنا هذا
يقول البحتري
لم يبقى من جل هذا الناس باقية
ينالهـــا الفهم إلا هذه الصور
جهل وبخل وحسب المرء واحدة
من تين حتى يعفى خلفه الأثــر
إذا محاسني اللاتي أدل بهـــا
كانت ذنوبي فقل لي كيف أعتذر
أهز بالشعر أقوامــا ذوي وسن
في الجهل لو ضربوا بالسيف ما شعروا
علي نحت القوافي من مقاطعهـا
ومـــا علي لهم أن تفهم ( البقر )
................................
وقيل في حفظ اللسان
يصاب الفتى من عثرة بلسانه
وليس يصاب المرء من عثرة الرجل
فعثرته بالقول تذهب رأسـه
وعثرته بالرجل تبـــرأ على مهل
..........................
ومما قيل ايضاً
الصمت زين والسكوت سلامة
فإذا نطقت فلا تكن مكثــارا
فلئن ندمت على سكوت مـرة
فلقد ندمت على الكلام مـرارا
تحياتي
للعقلاء
بااااااااااي
احيي الاخوات و الاخوة بتحية الاسلام فسلام
الاخوات الرقيقات الاديبات المتأدبات من برايم .... الى الشريفة المشرفة ميلاد
الاخوة الأعزاء اصدقاء القلم و الحرف عشاق البوح و الرشف الحلال
انني اؤمن بدور تباين المشهد الحواري في اثراء و اعمار الفعل التثاقفي .
لانه برغم كون رتابة البرستيج في التناول و كلمات المجاملة جميلة . لكنها لا تظهر شخصية المثقف و لا تشف عن ابعاد شخصيته الانفعالية حالة الجدل . لان تلك الابعاد ستختفي مكبوتة في النفس خلف حجب التكلف الزائف . ان المثقف الحقيقي لا يبرز الا في الظروف الصعبة التي تبرز انداده و تمنحهم الفرصة نشر الجوانب المباينة للخر من الذات .
فلنسمع و لنتح الفرصة للمخالف ان يتقيأ على قراءاتنا و نمسح القيئ بسكب ذنوب من السماحة في قراءات اؤلئك المخالفين .
ان سوداوية مداخلة الصريع فتحت افاق من الجدل حول اخلاقيات الحوار الادبي . و تساؤلات حول استجرار الكاتب لذاته بحيث يعيد نفسه هنا و هناك ليظهر نفسه شخصية اسطورية و هو لا يتعدى ان يقص و يلصق ذاته هنا و هناك .
و اشير هنا الى نزاهة بعض المشاركين الذين يكتبون في اكثر من مكان حيث يضعون وصلات و عناوين مشاركاتهم دون خداع الاخرين و قصها و لزقها هنا وهناك في انتفاشة هلامية مكشوفة .
صحيح ان هذا الراي قد يضر بتوجهات مشرفي النادي لانهم يرغبون في ان يكون الكاتب عفوي منطلق لاترده حدود حتى بالقص و اللزق ( مثل الطالب اللي يغش الواجب حيث يقول بعض المتساهلين لعله يستفيد من مجرد الكتابة غير ان الذي يقص و يلزق ماذ يستفيد . و ماذا استفيد انا كقارئ عندما تحصرني نفس المشاهد الادبية المكرورة هنا و هناك )
الا انني اقول لهم هذا الحوار في هذا المسراب الشائك فتح من قبل المشاركين فدعونا نتجادل لنؤسس اخلاقيات ادبية مدبوغة برائحة الصراع و صبرالاختلاف .
فكروا صدقوني ان الامر يستحق النظر .
الاخوات الرقيقات الاديبات المتأدبات من برايم .... الى الشريفة المشرفة ميلاد
الاخوة الأعزاء اصدقاء القلم و الحرف عشاق البوح و الرشف الحلال
انني اؤمن بدور تباين المشهد الحواري في اثراء و اعمار الفعل التثاقفي .
لانه برغم كون رتابة البرستيج في التناول و كلمات المجاملة جميلة . لكنها لا تظهر شخصية المثقف و لا تشف عن ابعاد شخصيته الانفعالية حالة الجدل . لان تلك الابعاد ستختفي مكبوتة في النفس خلف حجب التكلف الزائف . ان المثقف الحقيقي لا يبرز الا في الظروف الصعبة التي تبرز انداده و تمنحهم الفرصة نشر الجوانب المباينة للخر من الذات .
فلنسمع و لنتح الفرصة للمخالف ان يتقيأ على قراءاتنا و نمسح القيئ بسكب ذنوب من السماحة في قراءات اؤلئك المخالفين .
ان سوداوية مداخلة الصريع فتحت افاق من الجدل حول اخلاقيات الحوار الادبي . و تساؤلات حول استجرار الكاتب لذاته بحيث يعيد نفسه هنا و هناك ليظهر نفسه شخصية اسطورية و هو لا يتعدى ان يقص و يلصق ذاته هنا و هناك .
و اشير هنا الى نزاهة بعض المشاركين الذين يكتبون في اكثر من مكان حيث يضعون وصلات و عناوين مشاركاتهم دون خداع الاخرين و قصها و لزقها هنا وهناك في انتفاشة هلامية مكشوفة .
صحيح ان هذا الراي قد يضر بتوجهات مشرفي النادي لانهم يرغبون في ان يكون الكاتب عفوي منطلق لاترده حدود حتى بالقص و اللزق ( مثل الطالب اللي يغش الواجب حيث يقول بعض المتساهلين لعله يستفيد من مجرد الكتابة غير ان الذي يقص و يلزق ماذ يستفيد . و ماذا استفيد انا كقارئ عندما تحصرني نفس المشاهد الادبية المكرورة هنا و هناك )
الا انني اقول لهم هذا الحوار في هذا المسراب الشائك فتح من قبل المشاركين فدعونا نتجادل لنؤسس اخلاقيات ادبية مدبوغة برائحة الصراع و صبرالاختلاف .
فكروا صدقوني ان الامر يستحق النظر .
تضيق الارض بالجبان و يتسع القبر للشجعان
الموجودون الآن
المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 67 زائراً