ًٍٍُُ[b]
ليس هناك من داع أبدا لقراءة ما كان هنا سأستبدله بقصيدة
سعداء
نعيش كما لا يعيش أحد
قبرناواسع وجميل ولحاف بنينا زبد
سعداء نعيش كما لا يعيش احد
لكننا حين ندعى إلى موتنا
نموت كما لا يموت أحد
نموت كما لا يموت أحد
( نزية أبو عفش )
الطائف .. مدينة الشعرالطازج والجراح الطرية!
-
- همس جديد
- مشاركات: 24
- اشترك في: 12-20-2001 08:14 AM
- مكان: مكة المكرمة
ميلاد - برايم هنا نلتقي
زمن اعمي وتأريخ معمى
العشق فيض الكلمات (1)
[b]
يا للذكريات ...
..
..
لقد بذرت ايام عمري ذكريات في ارجاء و طننا الحبيب
.
و لعلي هنا ان افك لكم بقشتي التي لم تفارقني ( ربما كانت اكثر ملازمة لي من بقش اخواننا اليمنيين لاصحابها )
.
كان في الطائف و لايزال لنا الكثير من الاصحاب و الاقرباء
.
و كانت تتاح لي فرصة المرور بهذا الوتد الطاعن في احشاء التاريخ
.
كنت اشم رائحتها من خلال راتحة الفسحة ( في حقبة ماقبل الطفرة عندها كانت حصة التاريخ و الجغرافيا بعد الفسحة و كان استاذنا اردنيا و كان ياتينا و فيه رائحة الزعتر و الزيتون و البيض البلدي المقلي ) التي تملاؤ اجواء الفصل البارد الصغير المكتوم الانفاس حتى لا تتسرب الينا اللسنة الضباب الرمادية الداكنه و الباردة و الرطبة ايضا . كانت رائحة جميلة و جغرافية اجمل لانها ارتبطة بصورة سد عكرمة و صورة قصر شبرى و .. .و كان ذلك الاستاذ افضل استاذ مر علينا احبنا و احببناه ... الله يذكره بالخير
.
و كنت ابحث عندما امربها عن الزعتر و الزيتون والبيض البلدي ..
.
الا ان ذاكرتي تنقلني الى مواقف الشقاوة الغريبة التي اجد نفسي واقعا فيها حتى في هذا النادي الجميل ..
.
اقول حطت بنا الكابرس الامريكية المسقفة بجلدها المترف العازل للصوت انا و عائلتي من رحلة الشرقية لنستريح من عناء السفر امام منزل احد اقاربنا في الشهدا ... و كانت مسافاتي في الاعوام عشر .
.
اندفعت بسرعة ( لانني كنت احب ان اركب بجانب الباب حتى و لوكان معنا من هو اكبر مني سنا ) و حرصت ان اكون اول من ينزل من السيارة حتى و لو لم تستقر واقفة بعد ...
. التفت يمينا التفت شمالا التفت ثم ارسلت نظري الى الامام و لعلي ان اكون قد استدرت الى الخلف .... كل ذلك قبل ان احدد و جهتي في السير ... عماذا كنت ابحث لست ادري
.
في نهاية النظرات الرادارية استقر نظري نحو زوج عمال صنعانيين ففزعت اليهم ببراءة الطفولة اطلب منهم ايقاف العمل و الذهاب الى البيت لان اصحاب الدار مشغولون بضيافتنا ... يالها من ذكريات ..
استغرب العمال قولي مع بعض الابتهاج لانهم سوف يستمتعون باجازة غير متوقعة ... و لكنها جرت على مضيفنا البلاء لان خلطت العمال تيبست في حوضها و خسر الاسمنت و البطحاء .
اخذ يعاتبهم على تركهم الخلطة قبل استخدامها فاشاروا الي ( كاشفين للسر الذي بيننا ) فقال لهم صاحب الدار يا مجانين كيف لم تأتو الي و وتستاذنوا مني لان هذا طفل و لاتعرفوه و ليس من ابنائي فكيف تفكرون .... قبل راسي صاحب البيت ( يخفف عني خوفي من ابي ) وقال لقد كشفت لنا غباء عمالنا بارك الله فيك ...
فلست ادري هل لازلت اتمتع بقدرتي "الفطرية" على كشف الغباء ...
و كانت ذكريا....
و هناك المزيد
يا للذكريات ...
..
..
لقد بذرت ايام عمري ذكريات في ارجاء و طننا الحبيب
.
و لعلي هنا ان افك لكم بقشتي التي لم تفارقني ( ربما كانت اكثر ملازمة لي من بقش اخواننا اليمنيين لاصحابها )
.
كان في الطائف و لايزال لنا الكثير من الاصحاب و الاقرباء
.
و كانت تتاح لي فرصة المرور بهذا الوتد الطاعن في احشاء التاريخ
.
كنت اشم رائحتها من خلال راتحة الفسحة ( في حقبة ماقبل الطفرة عندها كانت حصة التاريخ و الجغرافيا بعد الفسحة و كان استاذنا اردنيا و كان ياتينا و فيه رائحة الزعتر و الزيتون و البيض البلدي المقلي ) التي تملاؤ اجواء الفصل البارد الصغير المكتوم الانفاس حتى لا تتسرب الينا اللسنة الضباب الرمادية الداكنه و الباردة و الرطبة ايضا . كانت رائحة جميلة و جغرافية اجمل لانها ارتبطة بصورة سد عكرمة و صورة قصر شبرى و .. .و كان ذلك الاستاذ افضل استاذ مر علينا احبنا و احببناه ... الله يذكره بالخير
.
و كنت ابحث عندما امربها عن الزعتر و الزيتون والبيض البلدي ..
.
الا ان ذاكرتي تنقلني الى مواقف الشقاوة الغريبة التي اجد نفسي واقعا فيها حتى في هذا النادي الجميل ..
.
اقول حطت بنا الكابرس الامريكية المسقفة بجلدها المترف العازل للصوت انا و عائلتي من رحلة الشرقية لنستريح من عناء السفر امام منزل احد اقاربنا في الشهدا ... و كانت مسافاتي في الاعوام عشر .
.
اندفعت بسرعة ( لانني كنت احب ان اركب بجانب الباب حتى و لوكان معنا من هو اكبر مني سنا ) و حرصت ان اكون اول من ينزل من السيارة حتى و لو لم تستقر واقفة بعد ...
. التفت يمينا التفت شمالا التفت ثم ارسلت نظري الى الامام و لعلي ان اكون قد استدرت الى الخلف .... كل ذلك قبل ان احدد و جهتي في السير ... عماذا كنت ابحث لست ادري
.
في نهاية النظرات الرادارية استقر نظري نحو زوج عمال صنعانيين ففزعت اليهم ببراءة الطفولة اطلب منهم ايقاف العمل و الذهاب الى البيت لان اصحاب الدار مشغولون بضيافتنا ... يالها من ذكريات ..
استغرب العمال قولي مع بعض الابتهاج لانهم سوف يستمتعون باجازة غير متوقعة ... و لكنها جرت على مضيفنا البلاء لان خلطت العمال تيبست في حوضها و خسر الاسمنت و البطحاء .
اخذ يعاتبهم على تركهم الخلطة قبل استخدامها فاشاروا الي ( كاشفين للسر الذي بيننا ) فقال لهم صاحب الدار يا مجانين كيف لم تأتو الي و وتستاذنوا مني لان هذا طفل و لاتعرفوه و ليس من ابنائي فكيف تفكرون .... قبل راسي صاحب البيت ( يخفف عني خوفي من ابي ) وقال لقد كشفت لنا غباء عمالنا بارك الله فيك ...
فلست ادري هل لازلت اتمتع بقدرتي "الفطرية" على كشف الغباء ...
و كانت ذكريا....
و هناك المزيد
تضيق الارض بالجبان و يتسع القبر للشجعان
-
- مشرفة النادي
- مشاركات: 395
- اشترك في: 04-30-2001 10:44 AM
- اتصال:
الفاضل الصريع
<font size=3 color=scarlet face=Tahoma>
<DIV align=right><FONT size=3 color=Navy face=
لم أكن أقصد بتعليقي السابق سوى تلطيف الجو بينكما و الذي شعرت به متوترا منذ اللحظة الأولى التي دخلت أنت فيها عضوا في النادي ، هذا ودون أن أعلم سبب ذلك التوتر
حيث لاحظت إن لم أكن مخطئة بأنك تقحم( برايم ) في معظم ما تكتبه
ولكن يبدو أن الجو معكر ومليءٌ بالميكروبات التي قد لا ينفع معها التلطيف والتي قد تكون برايم تعرف هذه الميكروبات جيدا لدرجة أنها تتحاشى الرد عليها إلى الآن
صدقت حين قلت بأنني لست مطلعة عما كانت تكتبه برايم قبل دخولها النادي لأنني لم أقرأ لها من قبل
وكانت تلك المصادفة البحتة في اللقاء السنوي بيني وبينها في الصيف الماضي والذي أكتشفت بأن لها اهتمامات أدبية في مجال الخاطرة ، ولكني لا أعتقد بأن (حجة) تكرارها لما تكتب ..هي ما يجعلك متأثرا لهذه الدرجة ، حيث أنه لا مانع أن نكرر ما نشرناه من قبل خاصة إن أختلفت المنتديات
أما عن الديمقراطية التي تحدثت عنها فليس هناك داع ٍ من حجب أوحذف الرد مادامت صاحبة الشأن لم تعترض حتى الآن ....
<DIV align=right><FONT size=4 color=Navy face=
فهنا الأشخاص مسؤولون عن كلماتهم بالدرحة الأولى والتي قد تمسهم قبل أن تمس غيرهم
خاصة بأنني أعرف بأنك كاتب في أحد الصحف المحلية و ذو مكانة أدبية مرموقة تحسب لكلماتك جيدا قبل أن تكتبها
<DIV align=right><FONT size=3 color=Navy face=
ويكفي أنك صديق لشاعرين من أكثر الشعراء الذين أقدرهم على المستوى الافتراضي والواقعي أيضا ، والذين لهم مكانة في نفسي أحسدهم عليها
ورغم هذا فأنا لن أضعك وإياهم في سلة واحدة ...
لاقول (وافق شن طبقه ) ، وذلك لأن لكل كاتب مقام ..يقام على ما يكتب وعلى ما يتصف به من أخلاق .
عموما سيدي الفاضل ..
بالنسبة للمكان الذي أشرت إليه في حديثك عن الطائف ، يسعدني أن أكون أحد نزلائه على الأقل كي لا يكون علي حرج فيما أفعل أو حتى فيما أقول
أما أنت فستحاسب على ذلك لأنك كنت (العاقل ) الوحيد هنا و الذي يرشق الآخرين بالحجارة .
<DIV align=right><FONT size=5 color=Navy face=
وفي النهاية ...... أعلن ترفعي عن أي مهاترات لا تمت للأدب بصلة .....بعد الآن ، حيث أنني لن أعطها حـق الرد أو حتى القراءة مرة أخرى ....
<DIV align=right><FONT size=3 color=Navy face=
و لهذا أدعوك معي أخي الكريم ..ليكن حديثنا رطٍبا
ولنردد معا كفارة هذه الردود التي كثر فيها اللغط
(سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك )
كما اقدم عذري لصاحب الموضوع الأصلي الشاعر ( خالد قماش ) كوننا قد خرجنا من حـرم الجمال إلى حرب الجمال .
<DIV align=right><FONT size=2 color=Navy face=
تحياتي الخالصة
هيلدا اسماعيل بن ابراهيم
<DIV align=right><FONT size=3 color=Navy face=
لم أكن أقصد بتعليقي السابق سوى تلطيف الجو بينكما و الذي شعرت به متوترا منذ اللحظة الأولى التي دخلت أنت فيها عضوا في النادي ، هذا ودون أن أعلم سبب ذلك التوتر
حيث لاحظت إن لم أكن مخطئة بأنك تقحم( برايم ) في معظم ما تكتبه
ولكن يبدو أن الجو معكر ومليءٌ بالميكروبات التي قد لا ينفع معها التلطيف والتي قد تكون برايم تعرف هذه الميكروبات جيدا لدرجة أنها تتحاشى الرد عليها إلى الآن
صدقت حين قلت بأنني لست مطلعة عما كانت تكتبه برايم قبل دخولها النادي لأنني لم أقرأ لها من قبل
وكانت تلك المصادفة البحتة في اللقاء السنوي بيني وبينها في الصيف الماضي والذي أكتشفت بأن لها اهتمامات أدبية في مجال الخاطرة ، ولكني لا أعتقد بأن (حجة) تكرارها لما تكتب ..هي ما يجعلك متأثرا لهذه الدرجة ، حيث أنه لا مانع أن نكرر ما نشرناه من قبل خاصة إن أختلفت المنتديات
أما عن الديمقراطية التي تحدثت عنها فليس هناك داع ٍ من حجب أوحذف الرد مادامت صاحبة الشأن لم تعترض حتى الآن ....
<DIV align=right><FONT size=4 color=Navy face=
فهنا الأشخاص مسؤولون عن كلماتهم بالدرحة الأولى والتي قد تمسهم قبل أن تمس غيرهم
خاصة بأنني أعرف بأنك كاتب في أحد الصحف المحلية و ذو مكانة أدبية مرموقة تحسب لكلماتك جيدا قبل أن تكتبها
<DIV align=right><FONT size=3 color=Navy face=
ويكفي أنك صديق لشاعرين من أكثر الشعراء الذين أقدرهم على المستوى الافتراضي والواقعي أيضا ، والذين لهم مكانة في نفسي أحسدهم عليها
ورغم هذا فأنا لن أضعك وإياهم في سلة واحدة ...
لاقول (وافق شن طبقه ) ، وذلك لأن لكل كاتب مقام ..يقام على ما يكتب وعلى ما يتصف به من أخلاق .
عموما سيدي الفاضل ..
بالنسبة للمكان الذي أشرت إليه في حديثك عن الطائف ، يسعدني أن أكون أحد نزلائه على الأقل كي لا يكون علي حرج فيما أفعل أو حتى فيما أقول
أما أنت فستحاسب على ذلك لأنك كنت (العاقل ) الوحيد هنا و الذي يرشق الآخرين بالحجارة .
<DIV align=right><FONT size=5 color=Navy face=
وفي النهاية ...... أعلن ترفعي عن أي مهاترات لا تمت للأدب بصلة .....بعد الآن ، حيث أنني لن أعطها حـق الرد أو حتى القراءة مرة أخرى ....
<DIV align=right><FONT size=3 color=Navy face=
و لهذا أدعوك معي أخي الكريم ..ليكن حديثنا رطٍبا
ولنردد معا كفارة هذه الردود التي كثر فيها اللغط
(سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك )
كما اقدم عذري لصاحب الموضوع الأصلي الشاعر ( خالد قماش ) كوننا قد خرجنا من حـرم الجمال إلى حرب الجمال .
<DIV align=right><FONT size=2 color=Navy face=
تحياتي الخالصة
هيلدا اسماعيل بن ابراهيم
<DIV align=center><FONT size=3 color=chocolate face=
<font size=3 color=chocolate face=Tahoma>
( إن الله يدافع عن الذين آمنوا )
<font size=3 color=chocolate face=Tahoma>
( إن الله يدافع عن الذين آمنوا )
تحية تتمطى تلتف ندية كضباب الشفا الطائفي الشامخ على المبدعين من القماش الى ميلاد
و بعد :
اقول لميلاد ياعزيزتي الصراع قانون اعتقد انه مثبت قبل ثبوت قدم الانسان على الارض انه اشتراط من اشتراطات الوجود البشري التي يتحققبها للعاقل عقله و للحليم حلمه و للظالم ظلمة و للمتجني جناته.
و محاولة الغاء الاجواء المشحونة و عدم التسامح معها يقود الى الليبرالية التي يمارسها الاستاذ مجدي . في نادية حيث حذف زاويتي في دروس النقد الشعري . و هذا يلغي الروح الرياضية و الديمقراطية و يعيدنا الى ازمنة ما قبل العولمة .
و اعتقد ان دخولك بين الصريع/المصروع /الصارع/المتصارع/الصرعة و بين برايم/././././. كان من زاوية لم اتوقعها كقارئ . حيث كان قلمك حياديا في كثير من مداخلاتك التي عطرت بها مشاركاتي و مشاركات الاخوة رواد الرشف .
انني اعتقد ان تاريخ العلاقات بينهما يضغط بقوة في تشكيل هذا الصراع . و بالتالي انصحك ان تحافظي على حياديتك و عذوبت و عفة قلمك كما عهدناه . و امنحينا فرصة الاستمتاع بالتراشق الحرفي لانه كفيل بالشف التام عن خبايا سوف تمتعنا و اعدك واعد القراء با اكشف و احلل تلك المشفوفات و باسلوب بعيد عن اي جرح في ذاتي المتحاورين .
اطلب من برايم نفي ما طبعه الصريع/المصروع /الصارع/المتصارع/الصرعة بقوة في جسد قلمها و ما وصم به برنامجها الابداعي من مثالب و نقائص لانها بذلك تجعل برنامجها الابداعي تحت رحمة الاشاعات و بالتالي انهياره بالكلية . ادعو برايم ايضا ان تتخلى عن حساسيتها الانثوية في مقابل غزو الصريع الصريح لاعز ماتملك الانثى و هو جمالها . و لو رايتك لدافعت عنك يابرايم .ما امامك الا التفرغ للدفاع عن مشروعك الابداعي امام الصريع/المصروع /الصارع/المتصارع/الصرعة
و نحن اعتقد سنستمتع بهذا الدفاع الانثوي المخربش/المتخربش /المخربش . و الله يعينك لان خصمك عنيد .
تحية و احترام
و بعد :
اقول لميلاد ياعزيزتي الصراع قانون اعتقد انه مثبت قبل ثبوت قدم الانسان على الارض انه اشتراط من اشتراطات الوجود البشري التي يتحققبها للعاقل عقله و للحليم حلمه و للظالم ظلمة و للمتجني جناته.
و محاولة الغاء الاجواء المشحونة و عدم التسامح معها يقود الى الليبرالية التي يمارسها الاستاذ مجدي . في نادية حيث حذف زاويتي في دروس النقد الشعري . و هذا يلغي الروح الرياضية و الديمقراطية و يعيدنا الى ازمنة ما قبل العولمة .
و اعتقد ان دخولك بين الصريع/المصروع /الصارع/المتصارع/الصرعة و بين برايم/././././. كان من زاوية لم اتوقعها كقارئ . حيث كان قلمك حياديا في كثير من مداخلاتك التي عطرت بها مشاركاتي و مشاركات الاخوة رواد الرشف .
انني اعتقد ان تاريخ العلاقات بينهما يضغط بقوة في تشكيل هذا الصراع . و بالتالي انصحك ان تحافظي على حياديتك و عذوبت و عفة قلمك كما عهدناه . و امنحينا فرصة الاستمتاع بالتراشق الحرفي لانه كفيل بالشف التام عن خبايا سوف تمتعنا و اعدك واعد القراء با اكشف و احلل تلك المشفوفات و باسلوب بعيد عن اي جرح في ذاتي المتحاورين .
اطلب من برايم نفي ما طبعه الصريع/المصروع /الصارع/المتصارع/الصرعة بقوة في جسد قلمها و ما وصم به برنامجها الابداعي من مثالب و نقائص لانها بذلك تجعل برنامجها الابداعي تحت رحمة الاشاعات و بالتالي انهياره بالكلية . ادعو برايم ايضا ان تتخلى عن حساسيتها الانثوية في مقابل غزو الصريع الصريح لاعز ماتملك الانثى و هو جمالها . و لو رايتك لدافعت عنك يابرايم .ما امامك الا التفرغ للدفاع عن مشروعك الابداعي امام الصريع/المصروع /الصارع/المتصارع/الصرعة
و نحن اعتقد سنستمتع بهذا الدفاع الانثوي المخربش/المتخربش /المخربش . و الله يعينك لان خصمك عنيد .
تحية و احترام
تضيق الارض بالجبان و يتسع القبر للشجعان
-
- همس جديد
- مشاركات: 24
- اشترك في: 12-20-2001 08:14 AM
- مكان: مكة المكرمة
ماذا أقول !
[b]
عزيزتي ميلاد ، أخي الكريم الثقافة
تحية حجازية
أحزن والله كثيرا حين أنعت بماليس فيّ ، وأحزن مرة أخرى حين يؤخذ الموضوع على عواهنه هكذا دون معرفة خلفياته ، ففي البدء ليس بيني وبين برايم ما يدعو للحرب أو للمصارعة كما يتوقع صديقنا الثقافة عفا الله عنه ،لكنني استغربت من طريقة تعاملها مع ما أكتب حيث لم آت لهذا المنتدى من أجل الرد عليها او ملاحقتها كما تعتقد ، فهي ليست كليوباترا ولست أنا أنطونيوا ، لقد جربتها من حيث حساسيتها للكتابة عندما كنا نكتب معا في منتدى الجهراء ، وأحسست بسوء تصرفها حين كانت مشرفة في منتدى الشاملةفكانت تحذف مشاركتي بدون أدني سبب، وهنا كنت أعتقد يا ميلاد بأن هذا المنتدى سيكون مختلفا فهو منارة للنقاء وللصدق ولهذا قبلت دعوة صديقي حين دعاني للكتابة أو للكآبة هنا وليس للموضوع علاقة لا من قريب ولا من بعيد ببرايم ، وحين أنشأت برايم موقعها كنتُ أول المهنئين لها بالموقع في رسالة خاصة لكنها لا تعرف كيف تقابل الود بود ولا تعرف كيف تنسى ، ولنعد للموضوع الأساس / في موضوع قماش عن الطائف قلت مازحا ليتني عرفت برايم ولم أكن أعتقد بأن في الموضوع ما يجعلك يا اخت ميلاد تكتبين ما كتبت ربما شعرت بشيء من الحنق على جمل ليس لها داعٍ أبدا ، على العموم لقد انتهى كل شيء ...
وبعد / أعدك يا ميلاد وأعد الثقافة والجميع أيضابالبعد عن أي نقاش من شأنه أن يفسد جو الود وحدود اللياقة الأدبية بيننا أما عن كوني مثقفا أو كاتبا أو شاعرا فهي أمور أخجل أن أتحدّث عنها وعن نفسي !
وها أني أمد يدي بيضاء للتصافح فهل تمد ( أم نزار ) يدها ، وهل تتذكر ماكان جميلا بيننا وأقسم لكم جميعاأنني لا أحتفط لها وللجميع إلا بكل حب ، وود ، ولن أرد على أي موضوع تكتبه طالماتشعربحساسية من ما كتبت
وللجميع شذى الطائف وأنسام شهار وورد الهدى وعرار نجد
Silent & Dalmoon&صريع الغواني
عزيزتي ميلاد ، أخي الكريم الثقافة
تحية حجازية
أحزن والله كثيرا حين أنعت بماليس فيّ ، وأحزن مرة أخرى حين يؤخذ الموضوع على عواهنه هكذا دون معرفة خلفياته ، ففي البدء ليس بيني وبين برايم ما يدعو للحرب أو للمصارعة كما يتوقع صديقنا الثقافة عفا الله عنه ،لكنني استغربت من طريقة تعاملها مع ما أكتب حيث لم آت لهذا المنتدى من أجل الرد عليها او ملاحقتها كما تعتقد ، فهي ليست كليوباترا ولست أنا أنطونيوا ، لقد جربتها من حيث حساسيتها للكتابة عندما كنا نكتب معا في منتدى الجهراء ، وأحسست بسوء تصرفها حين كانت مشرفة في منتدى الشاملةفكانت تحذف مشاركتي بدون أدني سبب، وهنا كنت أعتقد يا ميلاد بأن هذا المنتدى سيكون مختلفا فهو منارة للنقاء وللصدق ولهذا قبلت دعوة صديقي حين دعاني للكتابة أو للكآبة هنا وليس للموضوع علاقة لا من قريب ولا من بعيد ببرايم ، وحين أنشأت برايم موقعها كنتُ أول المهنئين لها بالموقع في رسالة خاصة لكنها لا تعرف كيف تقابل الود بود ولا تعرف كيف تنسى ، ولنعد للموضوع الأساس / في موضوع قماش عن الطائف قلت مازحا ليتني عرفت برايم ولم أكن أعتقد بأن في الموضوع ما يجعلك يا اخت ميلاد تكتبين ما كتبت ربما شعرت بشيء من الحنق على جمل ليس لها داعٍ أبدا ، على العموم لقد انتهى كل شيء ...
وبعد / أعدك يا ميلاد وأعد الثقافة والجميع أيضابالبعد عن أي نقاش من شأنه أن يفسد جو الود وحدود اللياقة الأدبية بيننا أما عن كوني مثقفا أو كاتبا أو شاعرا فهي أمور أخجل أن أتحدّث عنها وعن نفسي !
وها أني أمد يدي بيضاء للتصافح فهل تمد ( أم نزار ) يدها ، وهل تتذكر ماكان جميلا بيننا وأقسم لكم جميعاأنني لا أحتفط لها وللجميع إلا بكل حب ، وود ، ولن أرد على أي موضوع تكتبه طالماتشعربحساسية من ما كتبت
وللجميع شذى الطائف وأنسام شهار وورد الهدى وعرار نجد
Silent & Dalmoon&صريع الغواني
زمن اعمي وتأريخ معمى
<font size=4 color=Navy>
عزيزي الثقافة
لقد استوقفتني بعض النقاط في ردك الاخير وتطرقت الى بعض الامور التي ارى انني قد لا اتفق معك بها.
تكلمت عن الصراع...وهذه كلمة لا اجد فيها نفسي وان كنت احب استبدالها بكلمة التنافس.
وفلسفة النصر هي ابعد ما تكون عن مفهومها التقليدي او البدائي
فالشاعران بوشكين والمتنبي قتلا في مبارزتين متشابهتين ومع ذلك لم يهزما لأنهما خلدا لأعتبارات ليس لها علاقة بالقوة او العضلات.
وهذا هو النصر الحقيقي.
اعتقد اننا جميعا في منتدى الرشف اخوة واصدقاء بين اروقة الكلمة والفكر ولسنا في حلبة للمصارعة بأنتظار الفائز من المهزوم.
اما عن صمت بعض الاعضاء تجاه انتقاداهم من اطراف اخرى فذلك لا يعني البتة الرضى ليس عن الجوهر فحسب بل عن الاسلوب نفسه. وكثيرون عبّروا عن استيائهم بشكل غير مباشر عن طريق مراسلة ادارة النادي.
اما عن صديقي العزيز مجدي (ولا ازكي على الله احدا) فهو رجل احبّه الكثيرون لرفعة خلقه وطيبة قلبه وابداع قلمه الذي لا تشوبه شائبة وما حدث منه لم يكن سوى دفاعا عن اعضاء النادي الذين شعروا انه لا يوجد من يدافع عنهم وقد اخبرتك في رسالة لي انني دهشت لردود الاعضاء حول ردة فعل مجدي وهذا يعيد ما قلته سابقا ان الصمت لا يعني الرضى.
اما عن الغاء بعد الرسائل فانا الذي قمت بذلك وقد الغيت احد رسائل مجدي وكان تصرف مني منفرد كوني المشرف العام وقد اخبرتك ايضا بهذا.
عزيزي الثقافة
لا زلت اعتبرك عضوا متميزا معنا في الرشف ولا زلت في حيادي وبدون انحياز لأي جهة فانا لست ضدك في كل شيء ولست معك ايضا في كل شيء.وهذا ينطبق على الجميع.
ومن ذلك المنطلق اوجه رسالة الى جميع الاعضاء في النادي انه ليس نادينا مكان مثالي للصراع او التراشق
الخارج عن حدود جوهر المعرفة والادب الى الاساءة الشخصية لأي طرف اخر ومن احب التطرّق الى الامور الشخصية فالاحرى به ان يرسل رسالة الكترونية الى الشخص المعني.
ان الليبرالية او الحرية لا تزال لها قيود اخلاقية وادبية وان كنت اؤمن ان تقييدها ليس عصري ولكن عدم تقييدها قد يقوداحيانا الى الرجعية.
دمتم للرشف اخوة واصدقاء.
المشرف العام
موودي
عزيزي الثقافة
لقد استوقفتني بعض النقاط في ردك الاخير وتطرقت الى بعض الامور التي ارى انني قد لا اتفق معك بها.
تكلمت عن الصراع...وهذه كلمة لا اجد فيها نفسي وان كنت احب استبدالها بكلمة التنافس.
وفلسفة النصر هي ابعد ما تكون عن مفهومها التقليدي او البدائي
فالشاعران بوشكين والمتنبي قتلا في مبارزتين متشابهتين ومع ذلك لم يهزما لأنهما خلدا لأعتبارات ليس لها علاقة بالقوة او العضلات.
وهذا هو النصر الحقيقي.
اعتقد اننا جميعا في منتدى الرشف اخوة واصدقاء بين اروقة الكلمة والفكر ولسنا في حلبة للمصارعة بأنتظار الفائز من المهزوم.
اما عن صمت بعض الاعضاء تجاه انتقاداهم من اطراف اخرى فذلك لا يعني البتة الرضى ليس عن الجوهر فحسب بل عن الاسلوب نفسه. وكثيرون عبّروا عن استيائهم بشكل غير مباشر عن طريق مراسلة ادارة النادي.
اما عن صديقي العزيز مجدي (ولا ازكي على الله احدا) فهو رجل احبّه الكثيرون لرفعة خلقه وطيبة قلبه وابداع قلمه الذي لا تشوبه شائبة وما حدث منه لم يكن سوى دفاعا عن اعضاء النادي الذين شعروا انه لا يوجد من يدافع عنهم وقد اخبرتك في رسالة لي انني دهشت لردود الاعضاء حول ردة فعل مجدي وهذا يعيد ما قلته سابقا ان الصمت لا يعني الرضى.
اما عن الغاء بعد الرسائل فانا الذي قمت بذلك وقد الغيت احد رسائل مجدي وكان تصرف مني منفرد كوني المشرف العام وقد اخبرتك ايضا بهذا.
عزيزي الثقافة
لا زلت اعتبرك عضوا متميزا معنا في الرشف ولا زلت في حيادي وبدون انحياز لأي جهة فانا لست ضدك في كل شيء ولست معك ايضا في كل شيء.وهذا ينطبق على الجميع.
ومن ذلك المنطلق اوجه رسالة الى جميع الاعضاء في النادي انه ليس نادينا مكان مثالي للصراع او التراشق
الخارج عن حدود جوهر المعرفة والادب الى الاساءة الشخصية لأي طرف اخر ومن احب التطرّق الى الامور الشخصية فالاحرى به ان يرسل رسالة الكترونية الى الشخص المعني.
ان الليبرالية او الحرية لا تزال لها قيود اخلاقية وادبية وان كنت اؤمن ان تقييدها ليس عصري ولكن عدم تقييدها قد يقوداحيانا الى الرجعية.
دمتم للرشف اخوة واصدقاء.
المشرف العام
موودي
<DIV align=center><FONT size=2 color=black face=
عندما أيقنت أن الحب وهم
والهوى أقداره دوما عنيـدة
كتمـت العشـق في عيني وقلبي
واختبأت بين أبيات القصيدة
عندما أيقنت أن الحب وهم
والهوى أقداره دوما عنيـدة
كتمـت العشـق في عيني وقلبي
واختبأت بين أبيات القصيدة
سلام الله حياكم
إخوتى وأخواتى
هنا يطيب التداني فى الطائف الجميلة
...قال شاعر
ذهب الصواب برأيه فكأنما
أراؤه اشتقت من التأييد
وودت أن أحيى الأخ صريع الغواني على توداده بكل أدب وذوق
وعلى مثل ذلك التسامح تحت أجواء الطائف النقية
وودت أن أشكرك مشرفة النادى/ ميلاد عرفان بجميل القول والمثل
وحمدت الإخت برايم روز على السكوت الهادئ ..
وعلى إخى الثقافة ..أنعم الله علي برد عشرتك ومتعنى بنقدك
الصافى ....وقلبى بالأنس معك..فى نادينا الرائع
أخيرا ..نشكر اخونا د. موودى على هذه الكلمة الطيبة
وجزيل الشكر كل الشكر لإخونا مجدى الذى جمعنا هنا
من كل قاصى ودانى
قال شاعر
إن اللبيب إذا تفرق أمره
فتق الأمور مناظرا ومشاورا
الأخ خالد قماش ..
دعوت الله أن تسمو بنا فى أفق الطائف
وتعلو كعلو النجم فى أفاق السمــــاء
مع عاطر تحياتي
إخوتى وأخواتى
هنا يطيب التداني فى الطائف الجميلة
...قال شاعر
ذهب الصواب برأيه فكأنما
أراؤه اشتقت من التأييد
وودت أن أحيى الأخ صريع الغواني على توداده بكل أدب وذوق
وعلى مثل ذلك التسامح تحت أجواء الطائف النقية
وودت أن أشكرك مشرفة النادى/ ميلاد عرفان بجميل القول والمثل
وحمدت الإخت برايم روز على السكوت الهادئ ..
وعلى إخى الثقافة ..أنعم الله علي برد عشرتك ومتعنى بنقدك
الصافى ....وقلبى بالأنس معك..فى نادينا الرائع
أخيرا ..نشكر اخونا د. موودى على هذه الكلمة الطيبة
وجزيل الشكر كل الشكر لإخونا مجدى الذى جمعنا هنا
من كل قاصى ودانى
قال شاعر
إن اللبيب إذا تفرق أمره
فتق الأمور مناظرا ومشاورا
الأخ خالد قماش ..
دعوت الله أن تسمو بنا فى أفق الطائف
وتعلو كعلو النجم فى أفاق السمــــاء
مع عاطر تحياتي
همس القوافي
الموجودون الآن
المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 127 زائراً